قائمة الموقع

نقل الوزير الأسير وصفي قبها للمستشفى

2010-03-12T16:14:00+02:00

رام الله – الرسالة نت

 

حذر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان مصلحة السجون الصهيونية من المساس بالوزير الأسير وصفي قبها، وزير الأسرى السابق ووزير الدولة في الحكومة الحادية عشر، وعدم تقديم العلاج الطبي المناسب له إثر تدهور وضعه الصحي ونقله إلى إحدى مستشفيات الكيان الصهيوني.

 

وقال فؤاد الخفش، مدير مركز "أحرار"  لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في بيانٍ اليوم الجمعة (12-3) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن قبها، الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم ومصاب بمرض السكري، ظهرت عليه أعراض غريبة؛ حيث أحمرَّ لون جسده وتورمت قدماه بشكل مفاجئ، الأمر الذي استدعى إدارة سجن النقب نقله بشكل سريع إلى أحد المستشفيات، ولم يعد للقسم منذ يوم أمس الخميس (11-3).

 

وأضاف الخفش أن قبها، الذي يعاني الاعتقال الإداري منذ (23-5-2007م) حتى اللحظة، ثاني أقدم أسير إداري، وهو أحد أركان الحركة الأسيرة الفلسطينية، وشغل أكثر من منصبٍ مهمٍّ في الحكومة، وتقلد أكثر من وزارة، وهو شخصية اعتبارية لها وزنها وحضورها، وتعرضه لأي مكروه من شأنه أن يُحدث ردة فعل كبيرة.

 

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع لتأمين الإفراج عن جميع المعتقلين المرضى، وإغلاق ملف الاعتقال الإدراي الذي أصبح سيفًا مصلتًا على رقاب الأسرى وذويهم.

اخبار ذات صلة