قائمة الموقع

أمريكا: لا حاجة للاعتراف باليهودية في اتفاق الإطار

2014-03-09T07:54:41+02:00
(صورة من الأرشيف)
القدس المحتلة- الرسالة نت

نقلت صحيفة معاريف على موقعها الالكتروني صباح اليوم الأحد عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية " جنيفر ساكي" قولها "إن الطلب (الإسرائيلي) المركزي للقبول في اتفاق إطار هو اعتراف السلطة بالدولة اليهودية، وهو ما ترفضه رام الله حتى الآن".

وأضافت "ساكي" "إن موقف الولايات المتحدة واضح حيال ذلك فهي تعترف بـ(إسرائيل) كدولة يهودية، لكنها في الوقت نفسه لا ترى حاجة لاعتراف الطرفين بهذا الموقف في إطار الاتفاق النهائي".

وتشير الصحيفة إلى أن أقوال المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تأتي عشية زيارة رئيس السلطة محمود عباس إلى الولايات المتحدة ولقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما في السابع عشر من الشهر الجاري في واشنطن.

وأشارت "ساكي" إلى أنه وفي نهاية المطاف فإن الأمريكيين مهتمون في التوصل إلى صيغة مقبولة لدى الطرفين (الإسرائيلي) وسلطة رام الله، وكان رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات قد كشف في الأيام الأخيرة أنه استلم النسخة الفلسطينية من اتفاق الإطار الذي قام ببلورته وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري".

رغم من ذلك رفضت المتحدثة باسم الخارجية التطرق لهذا الموضوع، مؤكدة على أن اتفاق الإطار لم يُجرى بلورته بشكله النهائي، واعتبرت ما صرح به عريقات هو أمر افتراضي وليس له مرجعية رسمية.

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00