قائمة الموقع

حماس تنظم مهرجانًا مركزيا نهاية الشهر الجاري

2014-03-11T15:04:20+02:00
مهرجان انطلاقة حماس (الأرشيف)
الرسالة نت- محمود هنية

قررت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تنظيم مهرجان مركزي على أرض السرايا في مدينة غزة، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وقال توفيق أبو نعيم رئيس دائرة العمل الجماهيري بالحركة، الثلاثاء، إن الحركة ستحشد جماهيرها في ذكرى استشهاد قادتها، مؤكدًا أنه بمنزلة رسالة للتأكيد على الثوابت الوطنية والجهادية.

وأشار إلى أن العنوان العريض لهذا المهرجان، هو التأكيد على احتضان الشعب ثوابته ومقاومته رغم الحظر والحصار.

يذكر أن حماس لم تنظم مهرجانها المركزي احتفالًا بانطلاقتها في شهر ديسمبر الماضي، وشرعت بمساعدة أبناء شعبها أثناء تعرضه لمنخفض جوي إبان تلك الفترة.

ويأتي ذكرى استشهاد مؤسسها الشيخ أحمد ياسين وعدد من القادة هذا العام، وسط تحديات صعبة تواجهها الحركة بفعل تآمر بعض الأطراف العربية ضدها وحظرها من مصر التي تفرض حصارًا قاسيًا ضد قطاع غزة.

وجدد أبو نعيم مضي حركته قدمًا في الدفاع عن شعبها وحمايته، متعهدًا بأن حماس لن تتخلى عن مسئوليتها في دعم وتعزيز هذا الشعب رغم ما يتعرض له من مؤامرات قاسية من القريب قبل البعيد.

ويخشى الفلسطينيون تصاعد اعتداءات الاحتلال ضد القطاع، في ظل تواطؤ عربي ومشاركة بعض الاطراف الفلسطينية في عملية التسوية التي يضغط كل من الاحتلال والولايات المتحدة في سبيل تحقيقها بما فيها من تنازلات مؤلمة عن الحقوق الفلسطينية.

اخبار ذات صلة