قائمة الموقع

الاحتلال يسلم جثامين خمسة شهداء لعائلاتهم

2014-03-11T19:19:29+02:00
الاحتلال يسلم جثامين شهداء في الضفة المحتلة (أرشيف)
نابلس – الرسالة نت

سلمت سلطات الاحتلال ليلة الثلاثاء، جثامين خمسة شهداء كانت محتجزة في مقابر الأرقام، على معبر الطيبة قرب طولكرم شمال الضفة المحتلة.

وذكرت مراسلة "الرسالة نت" أن سلطات الاحتلال سملت رفات الشهداء ماهر محي الدين حبيشة من نابلس، والشهيد عماد كامل زبيدي من نابلس، والشهيد أنس بنان عبدالكريم أبو علبة من قلقيلية، والشهيد خالد صبحي علي سنجق من بلدة رامين في طولكرم، والشهيد كامل عبدالله علاونة من بلدة جبع بجنين.

وقال مدير مركز القدس للمساعدة القانونية ساهر صرصور لـ"الرسالة نت" إن تسلم الشهداء الخمسة جرى بحضور رسمي وشعبي لجانب عائلاتهم.

وأشار إلى أن موكبًا عسكريًا رسميًا سيصاحب الشهداء لمدينة طولكرم حيث سيتم تنظيم استقبال رسمي وشعبي لهم على دوار الشولي بالمدينة، ومن ثم سيتم نقل كل شهيد لمحافظته لتشييعهم الأربعاء.

وكان الشهيد ماهر حبيشة قد ارتقى في عملية استشهادية بمدينة حيفا المحتلة بتاريخ 2/12/2001.

كما وارتقى الشهيد عماد زبيدي في عملية استشهادية في مستوطنة كفار سابا خلف الخط الأخضر بتاريخ 22/4/2001.

أما الشهيد أنس ابو علبة فقد أُستشهد بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال النار عند عبوره المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية بتاريخ 17/7/2002، ولم تعلم عائلته حينها إذا أن قد استشهد أم أنه أسر جريح.

وأما الشهيد خالد سنجق، فقد استشهد اثناء اشتباك جرى مع قوات الاحتلال في محيط مستوطنة "سنيعوز" المقامة غربي مدينة طولكرم بتاريخ 2/12/2001، وفي حين أُستشهد كامل علاونة في عملية استشهادية في باقة الغربية، خلف الأخضر، بتاريخ 26/6/2003.

ومن المقرر أن تسلم قوات الاحتلال جثمان الشهيد محمد الجنبلي –المهندس الخامس في كتائب القسام- الثلاثاء المقبل والذي ارتقى بعد مداهمة قوات من جيش الاحتلال لبناية كان متواجدا فيها أثناء فترة مطاردته، في محاولة لاعتقاله، وذلك بتاريخ 5/9/2003 في منطقة المخفية بمدينة نابلس.

اخبار ذات صلة