قائمة الموقع

الأسطورة ريفالدو يعتزل كرة القدم نهائيا

2014-03-16T08:25:02+02:00
ريفالدو
الرسالة نت - وكالات

أعلن نجم كرة القدم البرازيلي فيتور بوربا فيريرا الشهير بـ"ريفالدو", اعتزاله ممارسة كرة القدم نهائيا, كونه قارب على بلوغ عامه الـ42.

وجاء قرار ريفالدو بعدما قال على موقعه الشخصي عبر الانترنت مع صورة له والدموع تترقرق من عينيه: أود أن أشكر الله وعائلتي والجميع من أجل الدعم والحب الذي تلقيته منهم عبر 24 عاما كلاعب، واليوم أعلن للمشجعين والمحبين في كل أنحاء العالم أن مسيرتي قد انتهت كلاعب كرة قدم".

وكان ريفالدو الذي اشتهر أثناء لعبه في فريق برشلونة ومن بعده مع ميلان، وبالطبع مع المنتخب البرازيلي، يلعب في فريق "متواضع" اسمه موجي ميريم وهو مالكه أيضا، علما أنه لعب مع ابنه ريفالدينيو في نفس الفريق!.

وجاءت تفاصيل مسيرة ريفالدو -ولد في 19 أبريل 1972- الحافلة مع كرة القدم كالآتي: سانتا كروز, وكورنيثنانز, وساوباو البرازيليين, ثم ديبورتيفو لاكورونا, وبرشلونة الإسبانيين, وميلان الإيطالي, وكروزيرو البرازيلي, وأوليمبياكوس, وأيك أثينا اليونايين، وبونيدكور الأوزبكي، وكابسكورب الأنغولي، وموجي ميريم البرازيلي.

وخلال محطته الاحترافية شارك ريفالدو في 712 مباراة وسجل 344 هدفا بمتوسط تهديفي للمباراة الواحدة يبلغ 0.48 هدفا، وحصد مع تلك الأندية ثمانية ألقاب دوري, وأيضا كأس السوبر الأوروبية, كما فاز مع منتخب "السيليساو" بكأس العالم 2002 .

اخبار ذات صلة