قائمة الموقع

السلطة تعتقل 17 شابًا شاركوا باستقبال الحنبلي

2014-03-19T07:01:48+02:00
قوات أمن السلطة تعتقل فلسطينيين (أرشيف)
نابلس – الرسالة نت

شنت أجهزة أمن السلطة فجر الأربعاء حملة اعتقالات واسعة في مدينة نابلس طالت ما يقرب 17 شابًا شاركوا في استقبال جثمان مهندس القسام الخامس الشهيد محمد الحنبلي الليلة الماضية.

وأفادت مصادر خاصة لـ"الرسالة نت" أن قوة من جهاز الأمن الوقائي دهمت عددًا من المنازل في منطقة الجبل الشمالي واعتقلت الشبان، وأبلغت عائلاتهم أن اعتقالهم "احترازي" وأنه من الممكن أن يطلق سراحهم مساء اليوم.

وعرف من بين المعتقلين عبد الحكيم القدح وكرم منصور، وعنان قزيحو، وحمزة بانا، وشقيقه أحمد بانا، وأحمد الحنجل، وخطاب أبو زعرور، وسامح أسمة، وضياء اسمة، وضياء ظريفة، وعماد الطنبور، إضافة لاعتقال المحاضر في كلية هشام حجاوي واصف القدح، والذي كان من المقرر حفل زفافه بعد غد الجمعة.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلين ومعظمهم أسرى محررين من سجون الاحتلال والسلطة، كانوا قد شاركوا أمس في استقبال جثمان الشهيد محمد الحنبلي، الذي سلمت سلطات الاحتلال جثمانه مساءً لعائلته بعد (13عامًا)من احتجازه في مقابر الأرقام.

وتأتي حملة الاعتقال في صبيحة تشييع الحنبلي إضافة للاستشهاديين أحمد صالح ومحمد حموضة في نابلس، في رسالة تريد من خلالها أجهزة السلطة إرهاب الشبان ومنعهم من المشاركة في تشييع جثامين الشهداء بالضفة، لا سيما شهداء القسام، حسب ما يقوله المراقبون.

وكانت حماس قد دعت أبناء الحركة وأهالي مدينة نابلس والضفة المحتلة إلى المشاركة الواسعة في تشييع جثمان مهندس القسام الخامس، حيث ستنطلق الجنازة من أمام مستشفى رفيديا في العاشرة من صباح اليوم باتجاه دوار الشهداء، ومن ثم مواراته الثرى في المقبرة الغربية في المدينة.

اخبار ذات صلة