قائمة الموقع

استئناف إدخال المساعدات لمخيم اليرموك

2014-03-24T10:12:24+02:00
إدخال المساعدات لمخيم اليرموك(أرشيف)
غزة-الرسالة نت(خاص)

استؤنفت صباح اليوم الاثنين، عملية إدخال المساعدات والمواد الغذائية الطارئة لسكان مخيم اليرموك المحاصرين في العاصمة السورية دمشق منذ شهور طويلة.

وقال أحمد مجدلاني، وزير العمل في حكومة رام الله وموفد منظمة التحرير لسوريا، إن عملية إدخال المساعدات لمخيم اليرموك عادت من جديد لإنقاذ سكانه".

وأوضح مجدلاني، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" أن ما تم إدخاله للمخيم من مساعدات ومواد تموينية طارئة قليل جداً، مقارنة بعدد سكان المخيم المحاصرين وطبيعة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشونها منذ شهور طويلة"

وأشار مجدلاني إلى أن عملية إدخال المساعدات للمخيم، رافقها إخراج عدد من المرضى الذين كانوا محتجزين داخله"، واصفاً الأوضاع الإنسانية داخل المخيم بالصعبة والخطيرة للغاية".

وانطلقت القافلة الإغاثية الثامنة لحملة الوفاء الأوروبية صباح الاثنين وذلك لدعم اللاجئين الفلسطينيين المنكوبين في سوريا، وتضم القافلة التي انطلقت من العاصمة اللبنانية بيروت باتجاه الأراضي السورية وفدا آسيويًا وأوروبيًا مؤلفًا من 19 شخصًا، وتسعى إلى تقديم الدعم والمساندة لأهلنا في المخيمات ومراكز الإيواء لا سيما في مخيم اليرموك المحاصر.

واستشهد 7 لاجئين فلسطينيين وأصيب العشرات بجراح متفاوتة الليلة الماضية جراء سقوط قذيفة هاون على أهالي مخيم اليرموك المحاصرين في العاصمة السورية دمشق.

يشار إلى أن أكثر من 2000 لاجئ فلسطيني استشهدوا فيما أصيب الآلاف منذ بدء اندلاع أحداث الثورة السورية في مارس 2011.

اخبار ذات صلة