قائمة الموقع

ترحيب فلسطيني بموقف قطر اتجاه المصالحة

2014-03-25T10:56:59+02:00
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
غزة- الرسالة نت

ثمنت الحكومة الفلسطينية في غزة وحركة المقاومة الإسلامية حماس، موقف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الداعي إلى دعم القضية الفلسطينية في القمة العربية بالكويت.

وقالت الحكومة الفلسطينية، إننا نرحب بموقف قطر الذي جددت فيه استعدادها لقمة عربية مصغرة بشأن المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

أما عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس فثمّن كلمة أمير قطر الشيخ تميم خلال القمة، وتركيزه على القضية الفلسطينية وما يتعرض له المسجد الأقصى من تهويد (إسرائيلي).

ورحب الرشق في كلمة له عبر حسابه بتويتر، بدعوة قطر لعقد قمة عربية لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وشكر قطر على مساهمتها بدفع مليون دولار لإنشاء صندوق عربي لدعم صمود القدس، بعد عدم التزام آخرين بذلك.

الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي من جهته أشاد بدعوة الأمير القطري لعقد قمة مصغرة من أجل انجاز المصالحة الفلسطينية، ودعوته لرفع الحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح الحدودي بين القطاع والعالم الخارجي.

وثمّنت حركة الأحرار الفلسطينية الموقف القطري الداعم للقضية الفلسطينية، وتركيز الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني على القضية وما تتعرض له من تحديات خلال كلمته في القمة الـ"25" المنعقدة بالكويت.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، قد دعا إلى عقد قمة مصغرة لإتمام المصالحة الفلسطينية خلال مؤتمر القمة العربية المنعقد في الكويت صباح اليوم الثلاثاء.

اخبار ذات صلة