قائمة الموقع

استمرار التدريبات العسكرية جنوب نابلس

2014-03-26T06:37:28+02:00
تدريبات الاسرائيلية(أرشيف)
نابلس – الرسالة نت

تواصل قوات الاحتلال (الإسرائيلي) تدريباتها العسكرية في خربة الطويّل قرب عقربا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة لليوم الثالث على التوالي.

وقال الناشط حمزة ديرية لـ"الرسالة نت" إن جنود الاحتلال لازالوا يقيمون في المعسكر الذي تم نصبه قبل أيام على حقول القمح بالقرب من الخربة".

وأوضح ديرية أن قوات الاحتلال تستخدم وابلا من القنابل الرصاص الحي في التدريبات، مما يثير حالة من الخوف والقلق الدائم لأهالي الخربة.

وأضاف أن أهالي الخربة وأصحاب الأراضي الزراعية في تلك المنطقة يتخوفون من تلف محاصيلهم لا سيما في حقول القمح جراء إقامة المعسكر فوقها وإطلاق القنابل والذخيرة الحية.

وأشار ديرية إلى أن قوات الاحتلال، وتزامنا مع إجراء تلك التدريبات، اقتحمت في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء قريتي أوصرين وعقربا، وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها وفرضت تشديدات أمنية في محيطها وأغلقت مداخلها.

وبيَّن أن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية وقنابل الصوت في محاولة لإرهاب واستفزاز المواطنين، بينما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

 وتتعمد قوات الاحتلال إجراء التدريبات العسكرية بالقرب من المناطق السكنية في الضفة لا سيما في مناطق الأغوار، بهدف الضغط على المواطنين وإجبارهم على الرحيل تمهيدا لمصادرة أراضيهم.

اخبار ذات صلة