قائمة الموقع

أميركا تقيد منح تأشيرات للجنود "الإسرائيليين" بالضفة

2014-03-26T09:14:22+02:00
(صورة من الأرشيف)
واشنطن- الرسالة نت

فرضت الولايات المتحدة الأميركية تقييدات على منح تأشيرات للجنود "الإسرائيليين" من الوحدات الأمنية والعسكرية كافة، العاملين في مناطق الضفة المحتلة بسبب خرقهم لمعاهدات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت القناة الثانية "الإسرائيلية" أن أميركا قيدت منح تأشيرات لعناصر في جهازي الموساد والشباك والأجهزة الأمنية الأخرى، بالإضافة إلى الجنود العاملين في الضفة ، مشترطة التأكد من أنهم لم يخرقوا معاهدات حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة.

ونقلت القناة عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية "هونغ لي" قولها إن "الولايات المتحدة قيدت منح تأشيرات للمواطنين الإسرائيليين، بسبب بعض الممارسات غير القانونية ضد مواطنين فلسطينيين من حملة الجنسية الأميركية، والقاطنين في الضفة المحتلة".

ولم تتطرق المتحدثة الأميركية وفق ما نقلته القناة عن قضية تقييد منح التأشيرات للجنود الإسرائيليين، كما ونقلت القناة عن عناصر بارزة في الكونغرس الأميركي تأكيدهم، أن الولايات المتحدة أقامت لجنة للتحري عن الجنود الطالبين للتأشيرات والتأكد من أنهم لم يخرقوا معاهدات حقوق الإنسان.

ولفتت القناة إلى أن السفارة الأميركية في "تل أبيب" ترفض منح تأشيرات سياحية للإسرائيليين الذين خدموا في الجيش "الإسرائيلي".

عكا أون لاين

اخبار ذات صلة