قائمة الموقع

لقاء سري بين ليفني وعريقات بالقدس

2014-03-29T07:17:20+03:00
عريقات وليفني (الأرشيف)
غزة-الرسالة نت (خاص)

عُقد ليلة الجمعة اجتماعا سرياً بين كبير مفاوضي السلطة الفلسطينية صائب عريقات، وكبيرة مفاوضي الجانب "الإسرائيلي" تسيفي ليفني في مدينة القدس المحتلة.

وقال مسؤول فلسطيني، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" السبت، إن:" لقاء ليفني وعريقات كان بحضور المبعوث الأمريكي لعملية السلام "مارتن أنديك".

وأوضح المسؤول أن اللقاء السري جرى لبحث ملف إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين القدامى المتواجدين داخل سجون الاحتلال، والمفترض الإفراج عنها مساء اليوم.

بدوره، أكد زياد أبو عين، وكيل وزارة الأسرى في حكومة رام الله، أن اللقاء الذي جرى بالأمس بين الجانبين الفلسطيني والأمريكي كان فاشلاً.

وقال أبو عين، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، إن:" الجانبين حاولا التوصل لاتفاق على إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى في موعدها، إلا أن الجانب (الإسرائيلي) رفض ذلك".

وعدّ أبو عين، الرفض "الإسرائيلي" وعدم الالتزام بإطلاق سراح 30 أسيراً من القدامى، خرق واضح للاتفاق الذي جرى برعاية أمريكية، مؤكدا أن قيادة السلطة ستتخذ الخطوات المناسبة للرد على الرفض "الإسرائيلي".

وأوضح أن من ضمن الخطوات التي ستتخذها السلطة هو التوجه لمؤسسات المجتمع الدولي لطلب دورها في رعاية الصراع في المنطقة ووقف سياسات الاحتلال العنصرية بحق الفلسطينيين.

وكانت السلطة الفلسطينية أعلنت غداة استئناف المفاوضات الفلسطينية "الإسرائيلية"، الاتفاق على إطلاق سراح (104) أسرى فلسطينيين مقابل تجميد القيادة الفلسطينية توجهاً للانضمام للمؤسسات والهيئات الدولية خلال فترة المفاوضات.

 

اخبار ذات صلة