قائمة الموقع

حماس: المقاومة السبيل الأمثل لاسترداد الأرض

2014-03-30T08:29:08+03:00
عرض القسام في غزة (أرشيف)
غزة- الرسالة نت

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن المقاومة بكافة أشكالها وعلى رأسها المسلّحة هي السبيل الأمثل لاسترداد الأرض وتحريرها من الاحتلال (الإسرائيلي).

وشددت الحركة في بيان وصل "الرسالة نت" بمناسبة يوم الأرض الذي يصادف الأحد، على أن المفاوضات التي تجريها السلطة مع (إسرائيل) لن تجنى سوى المزيد من التنازل والتفريط.

ورفضت حماس فكرة الوطن البديل التي يسوّق لها الاحتلال، مؤكدة أن حق عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجّروا منها حق مقدّس لا يجوز لأحد التنازل عنه أو التفريط فيه.

وأوضحت أن التساوق مع "خطّة الإطار" التي يروّج لها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أو قبولها، التي تدعو إلى الاعتراف بـ"يهودية إسرائيل"، تعد تنكّراً لدماء الشهداء وتضحيات الشعب الفلسطيني وتنازلاً مرفوضاً عن الثوابت الفلسطينية ومقدساته.

وطالبت حماس الفلسطينيين بالتسمك الكامل بكلّ شبرٍ من أرض فلسطين، ورفض التنازل أو التفريط أو المساومة عن الأرض والمقدسات، داعية السلطة إلى مراجعة سياستها وخياراتها.

وقالت إن مخططات الاحتلال المتسارعة في فرض أمر واقع عبر التهويد والاستيطان لن تفلح في تغيير أو طمس الحقائق، مضيفةً أن دماء الشهداء ستبقى وقوداً لمعركتنا مع (إسرائيل).

ويحيي الفلسطينيون اليوم الأحد الذكرى الثامنة والثلاثين ليوم الأرض، الذي تعود أحداثه لآذار/مارس عام 1976 بعد أن صادرت (إسرائيل) آلاف الدّونمات من أراضي الفلسطينيين.

 

اخبار ذات صلة