قائمة الموقع

سلطة فتح تواصل حملاتها باختطاف ثمانية من حماس

2010-03-15T18:50:00+02:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة فتح حملة الاعتقالات السياسية لأنصار حركة حماس  في الضفة الغربية الم،حيث اختطفت ثمانية من أنصار الحركة في محافظات نابلس والخليل وطولكرم.

وبحسب بيان للحركة في الضفة اليوم الأحد ،  فقد اختطفت أجهزة السلطة في محافظة نابلس المهندس عمرو تفاحة بعد اقتحام منزله بعد منتصف الليل، علمًا أن تفاحة أسير محرر ومختطفٌ سابق.

 كما اختطفت الأسير المحرر المهندس قيس سمارة المختطف سابقًا عدة مرات، وذلك بعد استدعائه للمقابلة، واختطفت أيضًا علاء الشيخ من عسكر البلد بعد مداهمة منزله.

 أجهزة السلطة اختطاف سعود أبو كرش من بلدة السموع بعد أقل من أسبوع على الإفراج عنه من سجون الأجهزة.

كما أفادت مصادر محلية في محافظة طولكرم أن أجهزة السلطة  اختطفت أربعة من أنصار حماس من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة، دون أي احترام أو مراعاة لمكانتهم وسنهم.

و داهمت أجهزة السلطة منزل الشيخ الداعية طلال الجيتاوي بعد ظهر اليوم الاحد واختطفته بعد تفتيش منزله.

 ويشغل الجيتاوي، البالغ من العمر (56 عاما)، منصب مدير مراكز تحفيظ القرآن الكريم في محافظة طولكرم، وهو داعية وخطيب، وأسير محرر من سجون الاحتلال قبل عام بعد اعتقال إداري دون محاكمة مدد عدة مرات.

 وهذه ليست المرة الأولى التي يختطف فيها الشيخ الجيتاوي من قبل أجهزة عباس، فقد اختطف واستدعي عدة مرات وصادروا أجهزة حاسوب من بيته ووثائق تخص مراكز تحفيظ القرآن.

كما داهم عناصر السلطة منزل الشيخ عمار مناع إمام وخطيب المسجد الجديد أكبر مساجد طولكرم، وهو أسير محرر، وسبق أن اختطف عدة مرات، وتمت مصادرة جهاز حاسوب من بينه.

وداهم عناصر السلطة مدرسة في ضاحية ذنابة يعمل بها الأستاذ مازن جودة الزغل، واختطفته أمام تلاميذه، كما اختطفت رشدي الجيوسي مسؤول قسم الأدوية بوزارة الصحة في طولكرم بعد استدعائه مساء اليوم، وهو مختطف سابقا لدى اجهزة السلطة  عدة مرات تصل إلى 9 شهور.

 

 

اخبار ذات صلة