قائمة الموقع

مستوطنون يحرقون أشجارا معمرة بنابلس

2014-03-31T05:50:30+03:00
مستوطنون يحرقون أشجارا معمرة بنابلس
نابلس – الرسالة نت

أضرم مستوطنون متطرفون ليلة الإثنين النار في أراض زراعية في قرية قريوت جنوب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة وأحرقوا أشجار زيتون رومية معمرة.

وأفاد الناشط بشار القريوتي لـ"الرسالة نت" أن أهالي القرية لاحظوا تحركات للمستوطنين في المنطقة الغربية من القرية الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، فهب المواطنون تلبية لدعوة المنادي في سماعات المساجد للدفاع عن أراضيهم وطرد المستوطنين.

وأضاف: "وصلنا للمنطقة ووجدنا النار مشتعلة في 11 شجرة زيتون معمرة، وقد تم رش المواد الحارقة على باقي الأشجار، إلا أن وصولنا حال دون إحراقها حيث انسحب المستوطنون باتجاه مستوطنة عيليه المحاذية للقرية".

ولفت القريوتي إلى أن المستوطنين كانوا يحرقون الأشجار تحت حراسة الجيش (الإسرائيلي) الذي أنار لهم الطريق بإطلاق القنابل المضيئة فوق تلك الأراضي.

كما منعت قوات الاحتلال طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من إطفاء الحريق على الرغم من وصوله للمكان، مما أدى لسقوط الأشجار المشتعلة بشكل كامل.

وكانت سلطات الاحتلال قد أبلغت المواطنين في قريوت قبل يومين نيتها مصادرة آلاف الدونمات من أراضيهم بهدف ربط مستوطنتي "عيليه" و"شيلو" المحاذيتين لقريوت، ولإقامة منتجعات سياحية للمستوطنين في تلك الأراضي.

اخبار ذات صلة