قائمة الموقع

مشعل وهنية يهنئان أردوغان بفوزه في الانتخابات

2014-04-01T12:30:13+03:00
خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس
غزة – الرسالة نت

هنأ خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، رئيس الوزراء التركي رجب طيّب أردوغان بفوز حزبه الكبير في الانتخابات البلدية التركية.

وأعرب مشعل خلال اتصال هاتفي عن سعادة الشعب الفلسطيني والأمّة العربية والإسلامية بهذا الفوز والالتفاف الجماهيري الكبير حول حزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان، متمنّيا لقيادة الحزب التوفيق في خدمة الشعب التركي وتحقيق المزيد من الازدهار.

وثمن رئيس المكتب السياسي لحماس دور تركيا حكومة وشعبا ومواقفها المشرّفة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما أجرى مشعل اتصالا هاتفيا بوزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو؛ مقدّما له التهنئة بالنجاح الذي حقّقه حزب العدالة والتنمية في الانتخابات البلدية.

وفي السياق ذاته، تقدم رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية لنظيره التركي رجب طيب أردوغان بتهاني الشعب الفلسطيني والحكومة بعد نجاح العرس الديمقراطي في تركيا وفوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات البلدية.

وأكدّ هنية خلال اتصال هاتفي بأردوغان أن فوز "العدالة والتنمية" عكس بشكل كبير إرادة الشعب التركي، لا سيما أنه جاء في ظل ظروف غاية في الدقة والحساسية.

من جانبه شكر رئيس الوزراء التركي أردوغان، هنية على الاتصال والتهنئة، مشيرا إلى نجاح هذه الانتخابات بشكل كبير عكس إرادة الشعب التركي.

وأكد أردوغان استمرار وقوف تركيا مع القضية الفلسطينية عموما وقطاع غزة خصوصا.

وبحث الجانبان خلال الاتصال الأوضاع الحالية في قطاع غزة وسبل رفع الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وفاز حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه أردوغان في الانتخابات التي جرت يوم الأحد الماضي بنسبة 46% من الأصوات مقابل نحو 28% لأقرب منافسيه.

اخبار ذات صلة