عباس يوقع 15طلبًا للانضمام لمنظمات دولية

محمود عباس (رئيس السلطة الفلسطينية )
محمود عباس (رئيس السلطة الفلسطينية )

الرسالة نت- متابعة خاصة

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إن السلطة قررت توقيع 15 منظمة ومعاهدة دولية في الأمم المتحدة ردا على عدم إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى.

وأضاف عباس في كلمة عاجلة أمام اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله مساء الثلاثاء، أنه وقع طلبات الانضمام لمنظمات دولية، وأن السلطة ستوقع اتفاقيات مع منظمات دولية بشأن الأسرى.

وأشار إلى أن "إسرائيل" أخلفت وعودها بشأن إطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى، لافتا إلى أنها وعدت 9 مرات بالإفراج عن الأسرى ولم يحصل ذلك، وفق قوله.

وأكد أن السلطة مصرة على الوصول إلى تسوية من خلال المفاوضات والمقاومة السلمية.

وجاء التوقيع على طلبات الانضمام إلى المنظمات والمعاهدات الدولية خلال اجتماع ترأسه للقيادة الفلسطينية في مقره في رام الله

وبين أن واشنطن بذلت جهودا خارقة في مفاوضات السلام، مضيفا "لن تتغير سياستنا ولا موقفنا ونحيي جهود أميركا".

يشار إلى أن رئيس السلطة يسعى إلى تمديد المفاوضات مع الجانب "الإسرائيلي" بعد فشلها وانتهاء المدة المحددة لها دون الافراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى كما جرى الاتفاق عليه بين الجانبين

وكانت "إسرائيل" أعلنت الثلاثاء طرح عطاءات لبناء مستوطنات جديدة مستبقة عودة وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى رام الله.

وأعلنت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية المناهضة للاستيطان، الثلاثاء، أن "إسرائيل" أعادت طرح عطاءات لبناء 708 وحدات استيطانية في القدس الشرقية.

وقالت المسؤولة عن ملف الاستيطان في المنظمة، هاغيت أوفران: "تسعى وزارة الإسكان "الإسرائيلية" بقوة إلى تقويض عملية السلام وجهود كيري"، مشيرة إلى أن العطاءات هي في مستوطنة "جيلو" في القدس الشرقية.

البث المباشر