قائمة الموقع

غرفة تجارة وصناعة غزة تستقبل السفير التركي

2014-04-03T16:34:19+03:00
السفير التركي مصطفى سارنيش
غزة- الرسالة نت

استقبلت غرفة تجارة وصناعة غزة السفير التركي مصطفى سارنيش والقنصل التركي حسام الدين أرسلان والملحق التجاري التركي عدنان هوسراف أغلو.

وكان في استقبالهم بدري التركماني مسير أعمال الغرفة التجارية , بسام مرتجى مدير الغرفة , د. ماهر الطباع مدير العلاقات العامة بحضور عدد كبير من المستوردين ورجال الأعمال والصناعيين.

وأشاد التركماني بدور الجمهورية التركية في دعم القضية الفلسطينية والعمل على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، مشيرًا إلى الاجراءات المتواصلة من تركيا بغرض تخفيف المعاناة المفروضة على القطاع.

وشكر التركماني تركيا على دورها الداعم للشعب الفلسطيني ودعمها المتواصل من خلال المشاريع التي تنفذها في فلسطين  وخصوصا في قطاع غزة وأهمها المستشفى التركي الذي يقام على أراضي محررة نتساريم.

من جانبه، فإن السفير التركي استعرض المشاريع التي ترعى تركيا بناءها في الأراضي الفلسطينية، مؤكدًا قوة العلاقات التجارية الفلسطينية التركية.

 وأكد أن تركيا تعطي ميزات خاصة للحصول على التأشيرات للتجار ورجال الأعمال الفلسطينيين الذين تربطهم علاقات تجارية مع تركيا, هذا بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى مثل دعوة التجار لحضور العديد من المعارض التركية بحيث يتم تغطية تكاليف الإقامة والضيافة للرحلة من الحكومة التركية ويتحمل التجار فقط تذكرة الطائرة والمصاريف الشخصية.

وخلال اللقاء، طالب المستوردون ورجال الاعمال السفير التركي بضرورة إقامة مشاريع صناعية مشتركة بين رجال الأعمال الفلسطينيين والأتراك لتساهم في الحد من البطالة المنتشرة في قطاع غزة .

كما وطالبو بتسهيل إدخال المهندسين والخبراء الأتراك إلى قطاع غزة لصيانة ومتابعة الماكينات التركية والتي تعتمد عليها معظم مصانع غزة, وتسهيل حصول التجار ورجال الأعمال على التأشيرات التركية المتعددة , فتح مكتب ارتباط للملحق التجاري التركي في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمدينة غزة.

ووعد السفير التركي بدراسة المطالب كافة والعمل على تحقيقها , كما وعد بتجديد الإقامة التركية الممنوحة للمستوردين ورجال الأعمال الفلسطينيين عن طريق الغرفة التجارية بغزة.

 

اخبار ذات صلة