خانيونس تحتفل بيوم الطفل الفلسطيني

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

خانيونس - مراسلنا

شارك المئات من الأطفال صباح اليوم الأحد في الاحتفال الذي أقامته مديرية الشباب والرياضة في خانيونس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.

وأقامت المديرية الاحتفال في صالة أبو يوسف النجار بالتعاون مع جمعية إعمار للتنمية والتأهيل ومركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية ومركز أجيال الشبابي وجمعية الشابات المسلمات.

سعيد عواجة مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة خان يونس قال إن إقامة هذا الحفل هو ضمن مشروع بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، تم الإعداد له من شهر بحضور عدد من المؤسسات العاملة في مضمار الطفولة التي تقدم الأنشطة الهادفة للأطفال.

وأكد عواجة أن هذا النشاط نُفّذ في مجال الدعم النفسي للأطفال, مضيفا "كل أطفالنا معرضون على مساحة الوطن الكبير للاستهداف اليومي ومن واجبنا أن نعطيهم جرعة من الدعم والتأهيل النفسي الخاصة بمرحلة الطفولة".

وأضاف لـ"الرسالة نت": "لدينا إدارة عامة مختصة وقسم للطفولة وهو امتداد للإدارة، تعملان لتقديم كل ما هو متنوع لإسعاد الأطفال في قطاع غزة" .

وأوضح عواجة أن الأطفال في غزة لهم خصوصية في التعامل مع حاجاتهم المتنوعة خاصة  نتيجة الحصار، مشيرا إلى أن الأطفال في حاجة دائمة للدعم النفسي لقلة ما يقدم لهم عبر الأسرة والمؤسسات".

وأشار إلى أن ما يقدم للأطفال هو دون المطلوب فهم يعانون من قلة المؤسسات الداعمة لهم والبرامج الخاصة بهم للحصول على كل ما يرجوه ويتمنونه في هذه المرحلة العمرية.

ودعا المؤسسات الحكومية وجميع المؤسسات الخاصة بالطفولة للدعم المستمر لبرامج الطفل في القطاع بسبب الحاجة الماسة لها، وأن يكون العمل على مدار العام وليس في يوم مخصص.

وتخلل الحفل فقرات ترفيهية للأطفال، قدمها عدد من المدربين الشباب المتخصصين في مجال الدعم النفسي للأطفال.

البث المباشر