قائمة الموقع

حرارة الميركاتو الصيفي ترتفع تدريجيا بغزة

2014-04-08T07:47:26+03:00
أحد لقاءات دوري الدرجة الممتازة المنقضي
الرسالة نت - فادي حجازي

لم يكد يمر أسبوع واحد فقط على نهاية دوري الدرجتين الممتازة والأولى, حتى انطلقت الأندية للتعاقد مع اللاعبين في سبيل المنافسة على الألقاب الموسم المقبل 2014-2015.

وبدأت حرارة سوق الانتقالات بالارتفاع تدريجيا بين الأندية الساعية للظفر بأبرز نجوم القطاع كي تكون في المقدمة خلال البطولات من جهة, أو لحفظ ماء الوجه من الهبوط وإنقاذ موسمها من جهة أخرى.

"الطواحين" يضرب بقوة

وافتتح اتحاد خانيونس وصيف الممتازة "الميركاتو" الصيفي مبكرا, بإعلانه التعاقد مع اللاعبين نضال كلاب وسعيد شبلاق, كما استرجع خدمات نجميه معالي كوارع وأحمد الدباس, بالإضافة لتجديد عقود مهاجميه محمود وادي وقصي محمود.

وجلب "الطواحين" كلاب بعد مشاركته هذا الموسم مع القادسية وخدمات النصيرات, ليكون إضافة قوية لخط الوسط, بينما حصل شبلاق على ورقة الاستغناء من خدمات المغازي, علما أنه كان لاعبا في صفوف شباب خانيونس عام 2011 عندما حصل الفريق على لقب دوري الدرجة الممتازة.

وأعاد النادي لصفوفه "الطائرين المهاجرين" الدباس وكوارع بعدما شاركا مع خدمات الشاطئ الموسم الماضي, كما جدد عقدي وادي ومحمود في سبيل بقاء الاستقرار للفريق الأول.

أول الغيث قطرة

الجمعية الإسلامية ثالث الممتازة انطلق بقوة في سوق الانتقالات حيث تعاقد مع لاعب خط الوسط أيمن الهندي من خدمات الشاطئ, ليكون أول تعزيزات الفريق للموسم الجديد.

واقتنص غزة الرياضي محمود الريفي من "أنياب" خدمات الشاطئ, بعدما كان اللاعب قاب قوسين أو أدنى من تجديد عقده مع الأخير, إلا أن "العميد" كسب الصفقة في النهاية.

أكبر المتضررين

ويعدّ نادي خدمات الشاطئ أكبر المتضررين حتى الآن من سوق الانتقالات, إذ فقد أربعة لاعبين وهم الدباس, وكوارع, والهندي, والريفي.

ويواجه مجلس إدارة "البحرية" صعوبات كبيرة في إقناع لاعبيه بالبقاء, ولعل أبرزهم سليمان العبيد وإبراهيم أبو عبيدة الذين انتهى عقدهما مع النادي, بينما اتفق رسميا مع نجمه محمد القاضي على تجديد عقده موسما آخرا.

وتمثل مشكلة اللاعبين صداعا حقيقيا في رأس مجلس الإدارة الساعي للحفاظ على تركيبة الفريق الأول قبل الدخول في الموسم الجديد.

هدوء قبل العاصفة

ولا يزال قطبا رفح "الشباب والخدمات" هادئين في سوق الانتقالات, إذ أن الأول يعيش حالة من النشوة في هذه الفترة بعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الممتازة, بينما يتأهب الثاني لخوض نهائي كأس القطاع أمام اتحاد الشجاعية الجمعة المقبل على ملعب اليرموك بغزة.

كما بقي كل من شباب خانيونس, وخدمات النصيرات, وغزة الرياضي, وخدمات الشاطئ, واتحاد الشجاعية, والهلال دون حراك, بانتظار موعد اللحظة الحاسمة لخطف خدمات أحد اللاعبين في الفترة المقبلة.

ولم يشهد سوق الانتقالات الصيفية في قطاع غزة مسبقا مثل هذه البداية المشتعلة, الأمر الذي يفتح الباب على مصراعيه لوجود صفقات أخرى وكثيرة في الطريق, فهل سنرى بطلا جديدا يطل على الساحة الغزية في الدوري؟, أم أن "الزعيم" الرفحي سيحافظ على كيانه للمرة الثالثة على التوالي, ترقبوا الموسم المقبل.

اخبار ذات صلة