قائمة الموقع

مسير برفح لإحياء ذكرى يوم الأرض

2014-04-08T11:50:06+03:00
جانب من العرض الكشفي
الرسالة نت- لمندوبنا

شارك العشرات من الفلسطينيين اليوم الثلاثاء، في مسير جاب شوارع مدينة رفح جنوب قطاع غزة إحياءً لذكرى يوم الأرض، ورفض التفريط بحق العودة إلى الأراضي المحتلة منذ العام 1948.

وغرس المشاركون بالمسير أشجار الزيتون في عدد من الشوارع بينما رفع آخرون لافتات تندد بجرائم الاحتلال منها "الاحتلال والحصار جريمة ضد الانسانية"، "نموت وتحيا فلسطين"، "الشعب يريد إنهاء الاحتلال".

وتخلل المسير الذي جاب شوارع رفح وانتهى في ميدان العودة وسط المدينة عروضًا كشفية لفتية وشبان وهتافات تؤكد العودة إلى البلدات الأصلية لأجدادهم.

وقال خليل أبو جليدان مدير دائرة التوجيه السياسي والمعنوي في وزارة الداخلية والأمن الوطني برفح: "لن ننسى فلسطين أو نتناساها أو نفقدها يوما، فهي الحاضر والمستقبل وحية في قلب كل الفلسطينيين".

وأضاف أبو جليدان خلال كلمته في المسير "أوصيكم أن تربوا أولادكم على حب فلسطين وتعلمهم أين أرض أبائهم وأجدادهم وتسلموا الراية من جيل إلى جيل حتى تحرير الأرض من دنس الاحتلال".

وشدد على أن إحياء ذكرى يوم الأرض لم يكن مجرد ذكرى حين ارتوت أرضها من دماء الشهداء على مر السنين وهو يؤكد على أن شعبنا لن يتخلى عن حق العودة رغم تخاذل أمراء التنسيق الأمني.

اخبار ذات صلة