قائمة الموقع

وقفة تضامنية مع الأسير الهمص برفح

2014-04-09T18:46:59+03:00
الأسير المريض علاء الهمص
الرسالة نت- لمندوبنا

شارك العشرات من الفلسطينيين مساء الاربعاء في وقفة تضامنية مع الأسير المريض علاء الهمص أمام منزله في جنوب قطاع غزة.

ورفح المشاركون لافتات منددة بالممارسات والسياسات العدوانيةالتي ترتكبها سلطات الاحتلال  بحق الأسرى وخصوصاً المرضى.

وشارك في الفعالية التي أقيمت في مخيم يبنا المتاخم للحدود مع مصر بدعوى من حركة حماس العشرات من النشطاء وقيادات من الحركة. 

وقال أبو السبح إن المرض ينهش جسد الأسير الهمص المعتقل في السجون الاحتلال (الاسرائيلي) منذ ست سنوات في جريمة متواصلة ضد الانسانية.

وأوضح أن الاسير الهمص يعيش، ظروفًا صحية سيئة جدًا، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال له مثلما يفعل مع الأسرى المرضى.

وشدد أبو السبح على أن الفعاليات التضامنية من شأنها أن تزيد الضغط على الاحتلال، داعياً الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم إلى تكثيف فعالية لدعم صمود الأسرى في مواجهة سياسات الاذلال الصهيونية.

ومن المقرر أن تقام سلسلة فعاليات تضامنه مع الأسرى المرضى في مدينة رفح هذا الشهر وتبلغ دروتها في السابع عشر المعروف باسم يوم الاسير الفلسطيني.

والأسير الهمص أب لأربعه أطفال واختطفته قوات (إسرائيلية) خاصة من شرق مدينة رفح إبان العدوان الإسرائيلي الموسع على قطاع غزة في شتاء العام 2008-2009.

وأصدرت محكمة عسكرية (إسرائيلية) حكم بالسجن لمدة تسعة وعشرين عاماً بتهمة الانتماء لقيادة شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح", ومحاولة أسر جندي إسرائيلي, والتخطيط لعمليات عسكرية نفذت على نقاط ووحدات للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وكان الهمص قائدًا بكتائب شهداء الأقصى– الوحدات الخاصة في القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وأصيب الهمص خلال وجودة في عزل سجن بئر السبع العام قبل الماضي بالتهابات في عينية وزاد داء "السل" من أوجاع الرجل.

اخبار ذات صلة