قائمة الموقع

صراع ناري بين "الأخضرين" على لقب الكأس

2014-04-10T08:39:09+03:00
جانب من مباراة الشجاعية وخدمات النصيرات
الرسالة نت - فادي حجازي

تتجه الأنظار مساء الجمعة نحو ملعب اليرموك في غزة, الذي سيحتض المباراة النهائية لبطولة كأس القطاع لكرة القدم بين خدمات رفح واتحاد الشجاعية.

وصعد فريقا الدرجة الممتازة للمباراة النهائية, بعد فوز خدمات رفح على الهلال بهدفين نظيفين, بينما انتصر الشجاعية على خدمات النصيرات بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدف, بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وكانت البطولة قد انطلقت في السادس من ديسمبر الماضي على ملاعب قطاع غزة المعشبة, بمشاركة 53 ناديا من الدرجات الممتازة, والأولى, والثانية, والثالثة.

مشوار الوصول للنهائي

وقدّم الطرفان عرضا كرويا ممتعا طوال مشوارهما في البطولة, واستحقا الوصول للمباراة النهائية بعدما تجاوزا كافة الخصوم بدءا من دور الـ64 ووصولا للقاء الختامي.

وتأهل خدمات رفح لدور الـ32 تلقائيا بعدما جنبته القرعة الدخول في صدامات الدور التمهيدي, ليواجه اتحاد جباليا (درجة ثالثة) ويهزمه بخماسية نظيفة.

وفي دور الـ16 واصل "الأخضر" الرفحي رحلته الموفقة في المسابقة بالفوز على القادسية (درجة أولى) بهدف نظيف, قبل أن يعبر عقبة جاره وغريمه التقليدي شباب رفح (بطل الممتازة) بهدف نظيف في دور الـ8, ليضرب موعدا مع الهلال (درجة ممتازة) في المربع الذهبي ويهزمه بهدفين نظيفين.

ولعل الأمر المثير في نتائج الخدمات عدم تلقي شباكه أي هدف طوال مجريات الكأس, بسبب تألق خط دفاع ومن خلفهم الحارس أحمد شبير.

أما "المنطار", فكان مشواره للوصول إلى النهائي مثيرا, حيث فاز على الشوكة (درجة ثالثة) بهدفين مقابل هدف في الدور التمهيدي, قبل أن يهزم الأقصى (درجة ثالثة) إداريا بثلاثية نظيفة بعد انسحاب الأخير حينما كانت النتيجة تشير لتقدم الشجاعية بهدف نظيف في دور الـ32.

وفي دور الـ16 تجاوز "الأخضر" الشجاعي عقبة المجمع الإسلامي (درجة ثانية) بثلاثة أهداف مقابل هدف, قبل أن يتخطى الجمعية الإسلامية –حامل لقب الموسم الماضي- و(ثالث الممتازة) بصعوبة بالغة ومن بوابة ركلات الترجيح (5-3) بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وفي المربع الذهبي خطف انتصارا شاقا من "أنياب" خدمات النصيرات (درجة ممتازة) بركلات الترجيح أيضا (3-1), عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي, ليضرب موعدا مثيرا مع منافسه خدمات رفح في نهائي الكأس.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يدفع ناهض الأشقر المدير الفني لخدمات رفح بتشكيلته المعتادة والمكونة من: أحمد ظهير, وأشرف السميري, وأحمد البهداري, ومحمود عطوان, وأحمد اللولحي, وجهاد أبو رياش, وأحمد جربوع, ومحمد حجاج, وسعيد السباخي, ومحمود النيرب, ومعتز النحال.

بدوره, يُنتظر أن يزجّ نعيم السويركي مدرب الشجاعية بتشكيلته المكونة من: معتز المشهراوي, وفضل قنيطة, وحسام وادي, وإبراهيم العمور, وهيثم أبو ظاهر, وسامح حتحت, وبلال الزيتونية, ومحمد وادي, وسالم وادي, وعمر العرعير, وعلاء عطية, فيما تحوم الشكوك حول مشاركة إبراهيم وادي.

وكانت مواجهتا الفريقين في الدوري المنقضي قد انتهتا بالتعادل الإيجابي بين الطرفين (1-1) ذهابا, قبل أن يكسب الخدمات رهان الإياب بهدف نظيف, فلمن ستكون الغلبة في اللقاء النهائي للكأس؟.

اخبار ذات صلة