قائمة الموقع

فلسطين تترأس اجتماعًا لمنظمة التعاون الإسلامي

2014-04-10T16:27:22+03:00
اجتماع سابق لأعضاء منظمة التعاون الإسلامي
جدة- الرسالة نت

ترأست فلسطين الاجتماع الثاني للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والمكلف بتأسيس القواعد المنظِّمة لمهام وطبيعة عمل لجنة الممثلين الدائمين في منظمة التعاون الإسلامي.

وعقد الاجتماع أعماله على مدار ثلاثة أيام من 8 إلى 10 نيسان الجاري، وخلص بعد نقاشات مستفيضة إلى وضع مواد القواعد المنظمة لعمل اللجنة، والتي من المقرر اعتمادها من مجلس وزراء خارجية المنظمة الذي سيُعقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يومي 18 و19 حزيران المقبل.

وترأس الاجتماع المستشار مهند العكلوك، القائم بأعمال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى المنظمة، الذي وصف الاجتماع بالمهم في إطار الإصلاح الهيكلي والتنظيم لمنظمة التعاون الإسلامي، وبأنه وضع القواعد التي تؤسس وتفعل هذه اللجنة الميثاقية المهمة في المنظمة.

وقال العكلوك إن "هذه ليست المرة الأولى التي تترأس فيها دولة فلسطين مثل هذه الاجتماعات، حيث أن فلسطين هي نائب دائم لرئيس كل اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي، من مؤتمرات القمة إلى اجتماعات فرق الخبراء الحكوميين، مرورا بدورات مجلس وزراء الخارجية، والاجتماعات التحضيرية لها".

يذكر أن لجنة الممثلين الدائمين في منظمة التعاون الإسلامي، هي أحد الأجهزة المنصوص عليها في ميثاق المنظمة المُعدّل لسنة 2008، وتُعتبر اجتماعاً للدول الأعضاء على مستوى المندوبين الدائمين، إلا أن هذه اللجنة لم تكن مفعّلة طيلة السنوات الماضية.

اخبار ذات صلة