قائد الطوفان قائد الطوفان

يوسف: حماس لم تمنع وفد "المنظمة" دخول غزة

حسن يوسف القيادي في حركة حماس
حسن يوسف القيادي في حركة حماس

غزة-الرسالة نت-(خاص)

نفى حسن يوسف، القيادي البارز في حركة حماس، ما يتحدث به قادة حركة "فتح"، عن منع الحركة لوفد المنظمة الخماسي من دخول قطاع غزة.

وقال يوسف، في حوار خاص لـ"الرسالة نت"، ستُنشر تفاصيله لاحقًا، إن:" الحركة رحبت بالوفد الخماسي لزيارة غزة والبدء بتفعيل المصالحة، لكن هناك أسبابا تتعلق بالوفد هي ما أعاقت وصوله لغزة وليس لحركة حماس أي دخل بها".

وأوضح أن الحديث عن أن حماس عطلت زيارة الوفد الخماسي لغزة غير صحيح، ومخالف لمبادئ الحركة التي تسعى لإتمام المصالحة الداخلية وإنهاء حالة الانقسام المستمرة منذ سنوات.

وأضاف يوسف "إذا كان هدف الوفد معالجة ملف على حساب ملفات أخرى فإن الزيارة ستكون فاشلة".

ومن المقرر أن يتوجه وفدا من قيادات منظمة التحرير الفلسطينية إلى غزة برئاسة عزام الأحمد لبحث ملفات المصالحة مع حركة حماس .

وحول توجه حركة "فتح" والسلطة للمصالحة بعد فشل المفاوضات مع "إسرائيل"، أكد يوسف أن الحركة تعي تماما ما تقوم به حركة فتح من تكتيكات داخلية لإنجاح المفاوضات أو الضغط على الاحتلال.

وشدد يوسف أن الحركة لن تقبل، بأن تكون ورقة "حماس" أو المصالحة لعبة لشروط تفاوضية مع الاحتلال، مضيفا "حركة فتح تعلم جيدا أن المفاوضات مع الاحتلال ستفشل، وتلويحها بورقة المصالحة مع حماس تكتيك سياسي نعلمه جيدا".

وطالب يوسف، حركة فتح والسلطة بالتوجه نحو الحضن الفلسطيني الداخلي، والبدء بخطوات عملية على الأرض لإتمام المصالحة الداخلية رزمة واحدة ودون أي شروط مسبقة.

البث المباشر