قائمة الموقع

وقفة احتجاجية بالأردن نصرة للأقصى غدا

2014-04-13T12:07:06+03:00
اقتحام قوات الاحتلال الأقصى
عمان- الرسالة نت

دعا ناشطون أردنيون إلى وقفة احتجاجية ظهر غد الاثنين أمام مبنى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في العاصمة عمان، انتصارًا للمسجد الأقصى، ولمطالبة وزارة الأوقاف والحكومة باتخاذ موقف حازم اتجاه الانتهاكات "الإسرائيلية" المتكررة للمسجد الأقصى.

وأشار منظمو الفعالية إلى أن الاعتصام سيكون تحت عنوان "كلنا حماة الأقصى"، مؤكدين على وجوب إنهاء معاهدة وادي عربة، كردة فعل استباقية على قرار الاحتلال لسحب السيادة الأردنية على المسجد الأقصى.

وعن سبب اختيار مكان الفعالية، قال المنظمون إنها تأتي كون القرار السياسي فيما يخص الأقصى بيد الأردن متمثلا بوزارة الأوقاف الأردنية في ظل التهديدات التي تصدرها منظمات المعبد، وبدعم من الكنيست وحماية من قوات الاحتلال لاقتحام الأقصى، تزامنا مع الاعياد اليهودية.

وأضافوا أن الفعالية تأتي تأكيدا على إسلامية المسجد الأقصى، طابعًا وهويةً وحصر السيادة عليهِ للمسلمين وأوقافهم، مطالبين بإنهاء التدخل "الإسرائيلي" في إدارة المسجد الأقصى، وإنهاء سياسة التضييق التي يمارسها الاحتلال على أهل الرباط في الأقصى.

كما طالب منظمو الفعالية بمنع الاقتحامات "الإسرائيلية" للمسجد الأقصى، والتي تهدف إلى تهويده وجعله مَعلَمًا مقدسًا يهوديا، وخاصة في المواسم التوراتية والأعياد اليهودية مع التأكيد على أحقية المسلمين الكاملة في المسجد الأقصى، ولا حقَّ لليهودِ فيه.

اخبار ذات صلة