قائمة الموقع

النسخة 13.. كأس قطاع غزة "خضراء" بالأرقام

2014-04-14T08:28:32+03:00
فريق خدمات رفح بطلا لكأس القطاع
الرسالة نت - فادي حجازي

توّج فريق خدمات رفح بلقب كأس القطاع في نسختها الثالثة عشرة عقب فوزه الغالي على اتحاد الشجاعية بركلات الترجيح (5-4), بعد التعادل الإيجابي في الوقت الأصلي (2-2) على ملعب اليرموك بغزة الجمعة الماضي.

وسجل هدفي الخدمات سعيد السباخي في الدقيقتين 69, و98 على التوالي, بينما أحرز هدفي اتحاد الشجاعية علاء عطية من ركلة جزاء في الدقيقة 101, ويسار الصباحين في الدقيقة 103.

وتوقفت المباراة أكثر من مرة في وقتها الأصلي بسبب اندلاع شغب كبير في المدرجات, مما استدعى تدخل قوات الشرطة الفلسطينية.

وفي ركلات الترجيح سجل للخدمات أحمد جربوع, وسعد القاضي, وأشرف السميري, ومحمد حجاج, وسعيد السباخي, بينما أحرز للشجاعية مصطفى الداعور, وفضل قنيطة, وعلاء عطية, و محمد وادي, وأهدر سالم وادي الركلة الأخيرة.

مشوار البطل

وتأهل خدمات رفح "الأخضر" لدور الـ32 تلقائيا بعدما جنبته القرعة الدخول في صدامات الدور التمهيدي, ليواجه اتحاد جباليا (درجة ثالثة) ويهزمه بخماسية نظيفة.

وفي دور الـ16 واصل "الأخضر" الرفحي رحلته الموفقة في المسابقة بالفوز على القادسية (درجة أولى) بهدف نظيف, قبل أن يعبر عقبة جاره وغريمه التقليدي شباب رفح (بطل الممتازة) بهدف نظيف في دور الـ8, ليضرب موعدا مع الهلال (درجة ممتازة) في المربع الذهبي ويهزمه بهدفين نظيفين.

ولعل الأمر المثير في نتائج الخدمات حفاظ الحارس أحمد ظهير على نظافة شباكه حتى المربع الذهبي, لكنه تلقى هدفين في المباراة النهائية, قبل أن يتألق في ركلات الترجيح ويتصدى لكرة سالم وادي الأخيرة.

وضمّت تشكيلة الخدمات 22 لاعبا في بطولة الكأس بقيادة المدير الفني ناهض الأشقر وهم: أحمد ظهير, وأحمد البهداري, وأشرف السميري, وأحمد اللولحي, ومحمود عطوان, وجهاد أبو رياش, ومحمد حجاج, ومحمود النيرب, ومعتز النحال, وأحمد جربوع, وسعيد السباخي, وعبد الحميد كلوب, وجابر أبو خاطر, وحسن البسيوني, وسعد القاضي, وإبراهيم الحبيبي, ومحمود أبو عودة, ومحمد عوض, وعودة ظهير, وأحمد أبو حبيب, وأسامة أبو العينين, ومحمد كلوب.

تاريخ بطولات الكأس

وكانت بطولة كأس القطاع التي يحمل رقمها القياسي شباب رفح (5 ألقاب) قد انطلقت في نسختها الأولى عام 1985, حينما توّج باللقب خدمات الشاطئ عقب فوزه على غزة الرياضي في النهائي بركلات الترجيح.

وفي النسخة الثانية عام 1993 اقتنص غزة الرياضي اللقب من "أنياب" شباب رفح (1-0), قبل أن يحرز الأخير النسختين الثالثة والرابعة عامي 1994, و1995 على التوالي بالفوز على غريمه التقليدي خدمات رفح في المرتين.

وردّ "الأخضر" الرفحي الدين لجاره الشباب عام 1996 اثر فوزه عليه في المباراة النهائية (4-2), أما النسخة السادسة فكانت من نصيب اتحاد الشجاعية عام 1999 بعد انتصاره على شباب رفح بركلات الترجيح.

شباب خانيونس حقق بدوره, أول ألقابه في الكأس عام 2000 بنسختها السابعة عقب فوزه على "الأزرق" الرفحي (2-0), إلا أن الأخير انتفض في نسختين متتاليتين وأحرز اللقب عامي 2003 على حساب جاره الخدمات, و2006 على حساب شباب جباليا.

وفي النسخة العاشرة عام 2010 حقق غزة الرياضي اللقب بعد غياب دام "17 عاما", لكن "الزعيم" استعاده عام 2012 في النسخة الحادية عشرة, قبل أن يتنازل عنه لمصلحة الجمعية الإسلامية عام 2013, وصولا للنسخة الأخيرة التي أحرزها خدمات رفح عام 2014.

اخبار ذات صلة