قائمة الموقع

الجهاد تطالب بإعلان وفاة "مبادرة السلام العربية"

2010-03-16T06:35:00+02:00

دمشق –الرسالة نت

أكّد الدكتور رمضان عبد الله شلّح؛ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أنّ مرور الاعتداء الصهيوني على القدس والأقصى، سيفتح الطريق أمام ترحيل جماعي للشعب الفلسطيني، مطالباً الجامعة العربية بسحب مبادرة السلام والإعلان عن وفاتها إلى غير رجعة.

 

وقال شلّح " إن ما يقوم به العدو الصهيوني من عدوان في فلسطين على المقدسات وعلى المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي على وجه الخصوص، هو عدوان على الأمة كلها، بل إن العدوان على مسرى محمد صلى الله عليه وسلم هو عدوان على نبينا صلى الله عليه وسلم، لذلك فالأمة كلها مطالبة بالنهوض والتعبير عن رأيها وغضبها جراء هذا العدوان".

 

وطالب الأمين العالم لحركة الجهاد الإسلامي كلمته الجامعة العربية بأن "تعلن إنهاء ما يسمى بالمبادرة العربية وأن تعلن وفاتها إلى غير رجعة، وإذا كانوا عاجزين عن تبني خيار المقاومة في مواجهة هذا العدو، فليس أقل من إعلان تأييدهم لقوى المقاومة وتأكيدهم على حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة بكل الوسائل". 

 

كما حذّر شلّح من عاقبة مرور هذا الأمر؛ وقال "إذا تسنى لهذا العدو أن يفلت بتهديد المسجد الأقصى عن طريق تقسيمه أو تهويده، فإنه سيقدم بعد ذلك على اقتلاع شعبنا من جذوره وترحيله ترحيلاً جماعياً إلى خارج فلسطين".

 

اخبار ذات صلة