قائمة الموقع

"الثقافة": المؤتمر السنوي السادس بأكتوبر

2014-04-15T13:46:01+03:00
خلال اجتماع اللجنة التحضرية للمؤتمر
غزة- الرسالة نت

أعلنت وزارة الثقافة أن موعد مؤتمرها السنوي السادس والتي يأتي بعنوان "التراث الحضاري والممتلكات الثقافية في فلسطين" سيكون السابع من شهر أكتوبر 2014 حيث يصادف يوم التراث الفلسطيني.

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع اللجنة التحضرية للمؤتمر والتي شكلت من تجمع التراث الثقافي الفلسطيني برئاسة د. محمد الكحلوت، وحضر اللقاء وزير الشباب والرياضة والثقافة د. محمد المدهون.

وتمنى المدهون أن يكون المؤتمر انطلاقة جيدة بوجود تجمع التراث الثقافي الفلسطيني الذي يحمل رسالة في أكثر من اتجاه، كالتعاون والعمل الجماعي، وأخذ دور للتجمع في مساحات العمل المشترك.

وقال المدهون: "نحتاج للنظرة الوطنية كجزء من الصراع مع المحتل ألا وهو صراع التراث"، مضيفا "إننا مقبلين على ذكرى النكبة ويوجد لدينا برامج، وإن وجود التجمع رئيس وقوي في الفعاليات، وإحياء المسيرة ليس مرتبط بيوم وإنما بسلسلة من الأعمال التراثية والثقافية والفنية.

في ذات السياق تابع المدهون: "إننا بصدد تطوير جائزة أفضل مركز ثقافي واعتماد المؤسسات على مستوى التخصص ( التراث، الفن، الأدب ...الخ)".

وناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر رؤية ورسالة المؤتمر وصياغة أهدافه العامة, بالإضافة إلى تحديد المحاور الرئيسية والفرعية للمؤتمر, ومناقشة المحددات العامة له.

كما أقرت اللجنة شعار المؤتمر ولجانه وبعض المسميات لأعضاء اللجنة ( اللجنة العلمية، واللجنة الفنية والإعلامية، ولجنة المعرض والفعاليات)، سيكون على هامش المؤتمر معرض وفعاليات تراثية والتي ستستمر لمدة (3) أيام.

واتفق المجتمعون على أن يكون خلال الأسبوع القادم استقبال محاور المؤتمر، والإعلان عن المواعيد المهمة للفعاليات المصاحبة له.

اخبار ذات صلة