قائمة الموقع

الشعبية تدعوا لتعزيز المقاومة المسلحة

2010-03-17T08:22:00+02:00

غزة-الرسالة نت 

دعا د. رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسئولها في قطاع غزة لضرورة تعزيز المقاومة بكل إشكالها وعلى رأسها المقاومة المسلحة.

وقال د.مهنا في كلمة له خلال مؤتمر "نصرة القدس" الذي عقد أمس في مدينة غزة "إن المقاومة المسلحة مستهدفة منذ توقيع اتفاق أوسلوا وكان أهم أهداف هذا الاتفاق إنهاء المقاومة فكرتاً وبنيتاً وفعلاً وحالوا ويحالوا كي وعينا لتحويل المقاومة في أذهان شعبنا والعالم إلى عبئ على شعبنا، لذلك علينا أولاً التمسك بخيار المقاومة، وثانياً تعزيز المقاومة، وثالثاً حماية المقاومة، ورابعاً توفير كل عوامل النجاح لتوحيد المقاومة وتفعيلها لأنها الأسلوب الوحيد الذي يمكن أن يكون ناجعا في مواجهة عودنا الفاشي.

وطالب بضرورة وقف المفاوضات العبثية والضارة التي أكدت الحياة عدم فائدتها وضررها على قضيتنا وما لها من دور سلبي على مشروعنا الوطني، مشددا على ضرورة العودة إلى حوار جدي لنقاش الوضع الفلسطيني على أساس وثيقة الوفاق الوطني وإعلان القاهرة2005.

وقال مهنا "إننا نستشعر جميعا ما يتهدد قضيتنا الفلسطينية وثوابتنا من مخاطر، داعيا لتحشيد أبناء شعبنا وامتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم لحماية القضية والثوابت.

وأضاف "إن الانقسام الفلسطيني المدمر هو احد عوامل زيادة صعوبة مواجهة التعدي على الثوابت ونعتقد أن إنهاء الانقسام ضرورة وطنية ملحة لذلك يجب أن نسارع في إنهائه لأننا من خلال الوحدة الوطنية يمكن لنا أن نلجم تلك التيارات الضارة، وثانيا يمكن أن نلجم عدونا ومن يدعمه أياً كان.

ودعا د.مهنا جميع القوى الفلسطينية للعمل على تعزيز صمود أبناء شعبنا من خلال إنهاء الانقسام وإنها جميع أشكال انتهاك الحريات الديمقراطية وتخفيف عبئ الحياة عن الناس وتفعيل كل خلايا المجتمع في الوطن والشتات لتعزيز هذا الصمود في التمسك بالمقاومة وحماية ثوابتنا والتوجه نحو انجاز المشروع الوطني العظيم.

وتابع مهنا "جميعكم يعلم أننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خضنا معركة الحفاظ على الثوابت منذ بداية السبعينيات وكانت معركة شرسة طويلة للحفاظ على الثوابت كما تعلمون ونحن نخوض هذه المعركة كنا وما زلنا لن نفقد البوصلة هذه البوصلة التي تؤشر الى أن عدونا وتناقضنا الرئيسي هو مع الاحتلال الصهيوني وحليفه النظام الدولي المعولم.

 

اخبار ذات صلة