بكيرات لـ"الرسالة نت": الأقصى انتصر والمغتصبون هربوا

القدس – الرسالة نت

 أكد رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى المبارك ناجح بكيرات أن محاولات المغتصبين لاقتحام المسجد باءت بالفشل اليوم بعد الهبة الشعبية التي شهدتها المدينة المقدسة.

وقال بكيرات لـ"للرسالة نت" والذي يتواجد داخل المسجد الأقصى، إن عدداً كافياً من المرابطين يتواجدون داخله في استعداد للتصدي لأي محاولة لاقتحام المسجد، لافتاً إلى أن المغتصبين فشلوا في إدخال حجر الأساس إلى ساحات المسجد كما تخشى شرطة الاحتلال اقتحامه خوفاً من وقوع مواجهات مع المرابطين.

وأوضح بكيرات أن شرطة الاحتلال أغلقت كافة بوابات المسجد الأقصى مانعة أيا من المصلين من دخوله مهما كانت أعمارهم، مؤكداً أن المغتصبين الذين كانوا ينوون دخول المسجد اليوم "اختبأوا كالفئران" عندما رأوا المرابطين بانتظارهم في مسرى رسول الله.

وأضاف:" نشاهد من داخل المسجد المواجهات في حارة السعدية وباب المجلس، فالمقدسيون خرجوا على أقدامهم كبيرهم وصغيرهم في مواجهات مع شرطة الاحتلال، ونحن على أتم الاستعداد للتصدي لأي محاولة للاقتحام".

يذكر أن القدس المحتلة تشهد مواجهات عنيفة بين المقدسيين وشرطة الاحتلال التي تطلق الرصاص المطاطي والقنابل الغازية المسيلة للدموع تجاه الشبان وتصيب وتعتقل عددا منهم في أحياء العيسوية وباب الأسباط ووادي الجوز وشارع الواد ومخيم شعفاط وغيرها، في ظل تهديد المغتصبين باقتحام المسجد الأقصى المبارك.

البث المباشر