قائمة الموقع

افتتاح معرض "أرواح لا صور 2" بغزة

2014-04-17T11:00:43+03:00
طفلة تشاهد أعمال الأسرى في المعرض
الرسالة نت- محمد الشيخ

افتتحت رابطة الأسرى والمحررين صباح اليوم معرض "أرواح لا صور 2" على أرض السرايا وسط مدينة غزة، الذي سيستمر لثمانية أيام وسيحتوي على 50 فعالية.

وأكد توفيق أبو نعيم رئيس رابطة الاسرى والمحررين أن قضية الأسرى لن تحل إلا بالمقاومة وخطف الجنود "الاسرائيليين".

وقال أبو نعيم في كلمة له صباح اليوم قبيل افتتاح المعرض، إن المعرض عيون مرسومة على الورق تنقل إلى العالم الآلام التي عاشها وما زال يعيشها الأسير خلف القضبان.

وشدد أبو نعيم على أن المعرض يؤكد أن الكل الفلسطيني يقف تحت راية فلسطين من أجل الأسرى بعيدا عن الخلافات والمناكفات السياسية.

وزير الأسرى الدكتور عطا الله أبو السبح بدوره، أكد أن المفاوضات لن تحرر الأسرى والاحتلال إلى زوال مهما طال بقاؤه على أرض فلسطين.

وبين أن المعرض وسيلة من وسائل الوعي للشعب الفلسطيني للتذكير بقضية الأسرى ومعاناتهم داخل السجون.

من جانبه، فإن وزير الثقافة والشباب والرياضة محمد المدهون، رأى أن الأسرى يستحقون أكثر من يوم وفاء واحد خلال العام، قائلا "يجب أن تكون قضية الأسرى على سلم الأولويات دائما".

ولفت المدهون إلى أن المعرض هدفه إيصال رسالتين، الأولى: رسالة وفاء للأسرى بأن الشعب معهم وحكومة المقاومة معهم ولن تتخلى عنهم مهما كان الثمن.

أما الرسالة الثانية وفق المدهون فهي زيادة الوعي بالأسرى وقضيتهم حتى لا يكون الاهتمام فقط من ذويهم، مبينا أن الوعي لازم للتحرير ويجب أن يشكل وعيا لأجيال المستقبل لتنتصر على المحتل.

وشهد المعرض حضورا رسميا وشعبيا كبيرا، ويحتوي على صور مهربة للأسرى من داخل السجون وأعمال يدوية لهم بالإضافة إلى تسجيلات صوتية ستعرض خلال أيام المعرض.

(تصوير: محمود أبو حصيرة)

اخبار ذات صلة