قائمة الموقع

مخطط لـ"ملاهي" بمقبرة في القدس

2014-04-17T15:31:45+03:00
صورة المقبرة (أرشيف)
القدس المحتلة- الرسالة نت

حذّرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من إعلان بلدية الاحتلال في القدس عن نيتها إقامة مدينة ملاهي ضخمة على أرض مقبرة مأمن الله الإسلامية التاريخية في المدينة ابتداءً من الشهر القادم وذلك ضمن فعاليات ترفيهية تقوم عليها البلدية.

وقالت المؤسسة إن بلدية الاحتلال في القدس أعلنت عن عدة مشاريع ترفيهية تنوي تنظيمها في القدس خلال الفترة القريبة ومن بينها إقامة مدينة ملاهي عملاقة على أرض مقبرة مأمن الله والتي استولت عليها المؤسسة "الإسرائيلية" وحولت مساحة شاسعة منها إلى حديقة عامة تحت اسم "حديقة الاستقلال" من بينها دولاب دائري عملاق على أن يتم البدء بتشغيلها الشهر المقبل.

وتستمر فعالياتها حتى شهر تشرين أول، ويمكن التمديد بعدها لنصف سنة إضافية، علما أن شركة عمالية مقرها دبي تقدمت بطلب مقترح للمناقصة.

وأوضحت المؤسسة أن الاحتلال لا يزال ارتكب جرائم بحق مقبرة مأمن الله منذ عام النكبة 1948، وأن تحويل الجزء الأكبر من المقبرة إلى حديقة عامة يعد انتهاكًا صارخًا لحرمة مقبرة إسلامية تاريخية عريقة هي الأكبر والأقدم في فلسطين.

وأضافت "ها هي اليوم تستمر في مسلسل انتهاكاتها لحرمة الأموات عبر هذا المشروع التهويدي الذي يستبيح حرمة المقبرة وكل من دفن فيها من المسلمين على مدار 14 قرنا من صحابة وتابعين وفقهاء وأئمة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00