قائمة الموقع

الأسير الأخرس يدخل عامه 18 في سجون الاحتلال

2010-03-17T11:12:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري لعام 2010 أن الأسير( أنور مسلم نصر الله الأخرس) من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وينتمي إلى حركة حماس، دخل اليوم عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل.

وأوضحت اللجنة الإعلامية أن الأسير"الأخرس" معتقل منذ 15/3/1993، ومحكوم بالسجن المؤبد، بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام والعمل ضمن مجموعات الصاعقة الإسلامية، وتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال خلال الانتفاضة الأولى، ويتواجد الآن في سجن نفحة الصحراوي .

وفى اتصال مع اللجنة العليا تمنى "منار"  شقيق الأسير بان يتم إطلاق سراح "أنور" في صفقة تبادل الأسرى المرتقبة مع الفصائل الفلسطينية مقابل الجندى شاليط ، معرباً عن ثقته بالمقاومة وثباتها على شروطها وعدم التنازل عن الأسرى القدامى وأصحاب المحكوميات العالية .

وأضاف " منار "بان أهالي الأسرى في غزة يعانون من حالة القلق الشديد على أبنائهم في ظل حرمانهم من الزيارة منذ 3 سنوات كعقاب جماعي ، وهذا جعل أبنائهم الأسرى في حالة احتياج ملحة للملابس والاغطيه، لكي يستطيعوا مواجهة موجات البرد ، خاصة في السجون التي تقع فى الصحراء كسجن النقب ونفحه والسبع .

وأشار إلى إنهم قبل عدة أشهر حصلوا على اتصال من أخيهم الأسير والذي أكد لهم على الحالة السيئة والظروف القاسية التي يحياها الأسرى في السجون فى ظل ممارسات الاحتلال القمعية بحقهم .

 

اخبار ذات صلة