قائمة الموقع

هنية: نرحب بوفد فتح وجاهزون للمصالحة

2014-04-20T14:55:02+03:00
رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية
غزة- الرسالة نت

رحّب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بزيارة وفد حركة فتح المقررة لقطاع غزة غدًا الاثنين، من أجل بحث تنفيذ المصالحة الفلسطينية.

وأكدّ هنية في بيان من مكتب رئاسة الوزراء الإعلامي وصل "الرسالة نت"، التزام حماس بالتواصل مع فتح لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة، والالتزام بالعمل والشراكة من أجل تنفيذ جميع ملفات المصالحة الخمسة رزمة واحدة والمتمثلة بـ"الحكومة، الانتخابات، منظمة التحرير الفلسطينية، الحريات العامة، المصالحة المجتمعية".

وقال" نحن جادون أن نحقق بالاجتماعات المقبلة تطلعات شعبنا في المصالحة وترسيخ الشراكة الحقيقية في السياسة والقرار، وذلك بما يوفر الأرضية المتينة لتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في مواجهة العدو المشترك، والنهوض بمشروعنا الوطني".

وأوضح هنية أن هذه الخطوة تأتي انطلاقًا من موقف الحركة الثابت بضرورة إنهاء الانقسام، وإنجاز المصالحة باعتبارها ضرورة وطنية ومصلحة حيوية للقضية الفلسطينية.

وتأتي أيضًا استشعارًا للمخاطر "الإسرائيلية" المتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني، ومحاولاتها المستمرة في تصفية القضية الفلسطينية ومكوناتها الجوهرية، وشطب حقوق الشعب الفلسطيني عبر كل الوسائل العسكرية، وفق قول هنية.

وشددّ هنية على ضرورة التوافق على استراتيجية وطنية ونضالية فاعلة، " نستطيع من خلالها - بمجموعنا الفلسطيني - تحقيق أهدافنا الوطنية في تحرير أرضنا من الاحتلال، وامتلاك السيادة الحقيقية عليها، واستعادة القدس والأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وإنجاز حق العودة لشعبنا، وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة، والإفراج عن جميع أسرانا في سجون العدو".

وأعرب عن أمله أن يحقق الوفد ما يصبوا اليه الفلسطينيون من مصالحة ووئام والتئام شمل، وقوة موقف.

اخبار ذات صلة