قائمة الموقع

الكتلة الإسلامية تنظم مسيرات طلابية حاشدة نصرة للأقصى

2010-03-16T15:04:00+02:00

غزة – الرسالة نت

نظمت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس اليوم الثلاثاء مسيرات طلابية حاشدة بعنوان "القدس في العيون ... نفني ولا تهون"، انطلقت من جميع مدارس وجامعات وكليات قطاع غزة وجابت تلك المسيرات شوارع وأرجاء القطاع بمشاركة ما يقارب من 14 ألف  طالب وذلك غضباً واستنكاراً وتنديداً للاعتداءات الصهيونية المستمرة علي  المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الإسلامية.

 

ففي مدينة غزة شارك ما يزيد من 5آلاف طالب في المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي دعت لها وزارة الأوقاف والشئون الدينية والتي انطلقت من جميع مناطق ومدارس وجامعات وكليات المدينة باتجاه المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

وشارك في المسيرة كل من د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ود. طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشئون الدينية وعدد من النواب في المجلس التشريعي ولفيف من الشخصيات الوطنية والإسلامية.

 

بدوره، طالب د.أحمد بحر فصائل المقاومة الفلسطينية بتوجيه ضربة عسكرية مؤلمة للاحتلال الصهيوني رداً على الاعتداءات الأخيرة على المدينة المقدسة، وفي مقدمتها افتتاح الكنيس اليهودي الجديد وتواصل الاستيطان.

 

ودعا بحر جامعة الدول العربية إلى إلغاء قرارها بتأييد استئناف المفاوضات غير المباشرة مع حكومة الاحتلال ، مطالبا القمة العربية المزمع عقدها في ليبيا أواخر الشهر الجاري إلى طرح قضية افتتاح كنيس "الخراب" اليهودي" قرب المسجد الأقصى المبارك على جدول أعمالها واتخاذ القرارات الملائمة.

 

من جانبه، أكد الدكتور خليل الحية خلال كلمة له أمام جموع الطلاب على أن جيش الاحتلال الصهيوني لن يقف عن الاعتداءات المستمرة على المقدسات الإسلامية إلا بعد توجيه ضربات موجعة وقاسية ، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني لن يقف أمام هذه الاعتدات صامتا بل سيرد عليها بكل قوة.

 

وفى سياق متصل، نظمت الكتلة الإسلامية في شمال القطاع مسيرة طلابية شارك فيها مئات الطلبة من المرحلتين الإعدادية و الثانوية  وقد جابت المسيرة شوارع معسكر جباليا، وردد الطلاب خلالها هتافات أصواتهم نصرة للأقصى والمقدسات.

 

وفى محافظة رفح، شارك ما يزيد  3آلاف طالب مؤكدين على أن الاحتلال الصهيوني لا يفهم إلا لغة الدماء داعين كافة فصائل المقاومة وعلى رأسهم كتائب الشهيد عز الدين القسام  للرد المزلزل في عقر الاحتلال وتوجيه ضربة قاسية للاحتلال.

 

وفى المحافظة الوسطى نظمت الكتلة الإسلامية مسيرات الغضب والنصرة للأقصى الشريف شارك بها نحو 1000 طالب ، انطلقت من جميع أرجاء ومناطق المحافظة ، وبمشاركة المئات من طلاب وأبناء مدارس المحافظة بالإضافة إلى عدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية وقيادات من الكتلة الإسلامية.

 

اخبار ذات صلة