قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين ومدي يدينان اعتداء الاحتلال على الصحفيين

2010-03-16T15:20:00+02:00

غزة – الرسالة نت

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء على مجموعة من الصحفيين أثناء أدائهم لمهنتهم وواجبهم في تغطية ما ترتكبه تلك القوات من جرائم في القدس المحتلة.

 

واستنكر المنتدى في بيان صحفي له وصل "الرسالة نت" نسخة عنه منع الاحتلال للصحفيين من تغطية الأحداث، داعياً للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاته المتكررة والمتواصلة بحق الصحفيين.

 

وأكد منتدى الإعلاميين أن للصحفي الحق الكامل في تغطية الأحداث لأنه صاحب رسالة للعالم بأسره وهو عين الحقيقة التي تكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً المؤسسات الحقوقية والصحفية بمضاعفة جهودها من أجل الوقوف أمام مسؤولياتها في حماية الصحفيين.

 

وفي سياق متصل، استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على مجموعة من الصحفيين في الضفة الغربية والقدس، ومنعهم من تغطية المواجهات التي اندلعت اليوم في عدة مناطق بين الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين احتجاجاً على افتتاح المستوطنين اليهود " كنيس الخراب" في البلدة القديمة بالقدس.

 

وشدد "مدى" في بيان له وصل "الرسالة نت" نسخة عنه على ضرورة تمتع الصحفيين الفلسطينيين بحقهم في التعبير وتغطية الأحداث، مطالباً المجتمع الدولي وجميع مؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل السريع لإنهاء معاناتهم جراء الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة. 

 

يشار أن القوات الإسرائيلية منعت جميع الصحفيين والقنوات الإخبارية من تغطية المواجهات الدائرة في بلدة العيسوية حيث كانت مجموعة من الطواقم الصحفية التابعة لقناة الجزيرة والعربية وCNN وغيرها كانت متواجدة في العيسوية ولكن تم منع الجميع من التصوير".

 

كما اعتدت قوات الاحتلال على مراسل تلفزيون فلسطين نادر بيبرس ومصور بال ميديا حمزة نعاجي، وأكد بيبرس أنه بينما كان يغطي المواجهات في منطقة باب الأسباط أمس قامت الشرطة الإسرائيلية بإطلاق قنبلة غاز عليه حيث أصيب باختناق. وقاموا أيضاً بإطلاق قنبلة أخرى على زميله النعاجي.

 

اخبار ذات صلة