قائمة الموقع

مشاورات تشكيل الحكومة تبدأ الأسبوع المقبل

2014-04-26T11:07:13+03:00
رجل الأعمال منيب المصري
غزة-الرسالة نت-(خاص)

أكد منيب المصري رجل الأعمال الفلسطيني ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن رئيس السلطة محمود عباس سيبدأ بمشاورات تشكيل حكومته بداية الأسبوع المقبل.

وأوضح المصري في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، السبت،:" بحسب الاتفاق الذي جرى توقيعه في غزة الأربعاء الماضي، فإن مشاورات الحكومة ستبدأ بعد أيام قليلة، من انتهاء اجتماع المجلس المركزي الذي يعقد اليوم في مدينة رام الله.

وبين أن مشاورات تشكيل الحكومة ستكون بالتوافق بين القوى والفصائل الفلسطينية كافة، للانتهاء منها في مدة محددة وهي الـ5 أسابيع فقط.

وأشار المصري إلى أن الحكومة الانتقالية ستتكون من شخصيات فلسطينية مستقلة وذات كفاءات وطنية، ولن تحتوي على أي شخصية فصائلية أو سياسية.

وتوقع المصري أن تتم عملية المشاورات بصورة إيجابية، تمهيدا للمصادقة عليها بصورة رسمية للبدء بأعمالها الانتقالية في التحضير للانتخابات وباقي الملفات المطلوبة منها.

وجرى توقيع اتفاق بين وفد منظمة التحرير برئاسة عزام الأحمد وقيادة حركة "حماس" في غزة برئاسة إسماعيل هنية، ينص على تشكيل حكومة توافق وطني في غضون خمسة أسابيع، فيما تجري الانتخابات التشريعية والرئاسية وللمجلس الوطني في مدة 6 شهور على الأقل من بعد تشكيل الحكومة، وذلك تنفيذا لبنود اتفاقي القاهرة والدوحة.

اخبار ذات صلة