قائمة الموقع

العثور على مقبرة جماعية لـ"معتقلين" بحلب

2014-04-26T19:30:15+03:00
أحد المقابر الجماعية في سوريا (أرشيف)
دمشق- الرسالة نت

قال ناشطون سوريون إنه تم العثور على مقبرة جماعية في حي جمعية الزهراء بحلب، يعتقد أن الجثث التي تضمها تعود إلى معتقلين كانوا في سجن المخابرات الجوية بالمدينة.

وبالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط المخابرات الجوية في حلب، قال مقاتلو الجيش الحر إنهم بسطوا سيطرتهم على مبنى قصر العدل الجديد المجاور، والذي كانت قوات النظام تستخدمه كمقر لها.

وفي دمشق ذكر الناشطون أن الطيران السوري شن غارات جوية على بلدة المليحة في ريف دمشق، وسط اشتباكات تشهدها البلدة وقصف مدفعي مكثف من القوات الحكومية. وفي الريف الشمالي، ذكر مقاتلو الجيش الحر أنهم سيطروا على الطريق الدولي دمشق- بغداد في القلمون الشرقي، كما سيطروا على عدد من النقاط التي تتمركز فيها القوات الحكومية في المنطقة.

وقالت مواقع سورية إن 16 عسكريا حكوميا قتلوا خلال اشتباكات مع الجيش الحر في محيط تل الجابية بمحافظة درعا.

وأوضحت المصادر أن الجيش السوري تلقى تلك الخسائر أثناء محاولته استعادة السيطرة على التل الاستراتيجي. وكانت القوات الحكومية خسرت قبل يومين، مواقعها هناك، عقب اشتباكات مع الجيش الحر ضمن معارك للسيطرة على التل قرب مدينة نوى.

وتمكنت قوات الجيش الحر في سوريا من فتح الطريق إلى داخل مدينة نوى في ريف درعا، بعد حصار دام لأكثر من عشرة أشهر. كما سيطرت كتائب المسلحين على مقر اللواء 61 قرب مدينة نوى، بعد السيطرة على تل الجابية.

سكاي نيوز

اخبار ذات صلة