قائمة الموقع

أكاديمية الدراسات العليا تنظم ندوة عن المفاوضات

2014-04-27T10:55:41+03:00
أكاديمية الدراسات العليا تنظم ندوة عن المفاوضات
غزة- الرسالة نت

نظمت أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا السبت، ندوة سياسية علمية بعنوان "المفاوضات والعلاقات الدبلوماسية" ومستقبلها على القضية الفلسطينية.

وقال الدكتور عصام سالم المحاضر في جامعة فلسطين ضمن كلمته عن العلاقات الدولية إن هناك ازدواجية ضمن التعامل في السياسة الدولية والتي ظهرت من خلال السعي الأمريكي لفرض سياستها خدمة لمصالحها وإبراز هيمنتها على السياسة الدولية.

وذكر سالم أن أمريكيا سحقت الشخصية القانونية والممثلة بالمنظمات الدولية وحوّلتها لأداة دبلوماسية ملحقة وتابعة لها وذلك تحقيقا لسياستها الخارجية.

ومن جهته بيّن الدكتور محمود العجرمي نائب رئيس جامعة فلسطين للبحث العلمي والدراسات العليا أن المفاوض الفلسطيني بهيئته الحالية يذهب للمفاوضات مع الجانب (الإسرائيلي) مذعنا للطرف الآخر، وليس من باب القوة المكافئة.

وأضاف: "حتى تكون مفاوضا فذا ودبلوماسيا ناجحا يجب عليك أن تتمتع أولا بشخصية قوية صلبة تمكنك من اختراق عقول الغير لتحقّق وتأخذ كل ما تريد من الطرف الآخر".

وشكر الدكتور أيمن أبو ناهية المحاضر في أكاديمية الإدارة والسياسة في ختام الندوة استجابة كلًا من: سالم والعجرمي للدعوة، وكذلك الفريق العامل على إنجاح الفعالية من طلاب الأكاديمية.

اخبار ذات صلة