الاحتلال يواصل تشديد الخناق على القدس

القدس – الرسالة نت

أعلنت قوات الاحتلال الإبقاء على حالة الاستعداد والتأهب القصوى في القدس المحتلة اليوم الأربعاء خوفاً من تجدد المواجهات مع المقدسيين.

 

وقالت مصادر تابعة للاحتلال إنه سينشر عشرات الآلاف من جنوده في أنحاء المدينة ولا سيما في الأماكن التي شهدت مواجهات عنيفة، كما ستجري ما تسمى بقيادة لواء القدس في جيش الاحتلال صباح اليوم تقييماً للوضع الأمني لافتة إلى أنه من المقرر أن تبقى القيود مفروضة على المصلين عند دخولهم الحرم القدس الشريف.

 

وأكدت المصادر أن الطوق الأمني الذي فرض على الضفة الغربية منذ الخميس الماضي سيرفع اليوم، منوهة إلى أن "التنسيق القائم بين جيش الاحتلال وقادة أجهزة السلطة يحول دون تدهور الأوضاع وفقدان السيطرة حيث يعمل هذا التنسيق على مصلحة الطرفين، وأشاد جيش الاحتلال بقوات الأمن الفلسطينية التي تعمل بسرعة ونجاعة على تفريق أعمال الشغب"!!

 

ولفتت المصادر ذاتها إلى أن زجاجة حارقة ألقيت بالأمس تجاه سيارة صهيونية في بسغات زئيف شمال شرق القدس المحتلة وفي حي الثوري تعرضت سيارتان للرشق بالحجارة مما أدى إلى تحطيم نوافذهما دون أن يصاب أحد بأذى، في الوقت الذي أصيبت فيه صهيونية بعد رشقها بالحجارة قرب مستوطنة تقوع جنوب بيت لحم في حين أصيب سائق صهيوني نتيجة تعرضه للرشق بالحجارة قرب مستوطنة بيتار عيليت في بيت لحم.

 

من جهة أخرى نفذت قوات الاحتلال اقتحامات متتالية لمنازل المقدسيين في شارع الواد وبلدة العيوسية وباب حطة وحارة السعدية وقرية صور باهر ووادي الجوز وغيرها من الأماكن التي شهدت مواجهات عنيفة بالأمس، واعتقلت عددا من الشبان لم تعرف أعدادهم أو هوياتهم.

 

البث المباشر