قائمة الموقع

استشهاد فلسطيني تحت التعذيب بمخيمات سوريا

2014-04-28T04:10:33+03:00
صورة من (الأرشيف)
دمشق- الرسالة نت

استشهد الشاب الفلسطيني باسل نبيل الخرما، يوم أمس الأحد تحت التعذيب في سجون النظام السوري، بعد اعتقال دام لأكثر من عام وشهرين.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان على صفحتها "فيس بوك"، أصيب عدد من أبناء مخيم جرمانا بجروح، جراء القصف الذي استهدف محيطه.

وأفادت أن بلدة المزيريب في محافظة درعا تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة، طال محيط مدرسة للأطفال، وأسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين معظمهم أطفال.

يذكر أن بلدة المزيريب التي يقطنها نحو ثمانية آلاف وخمسمائة لاجئاً فلسطينياً قد تعرضت يوم الأحد 9/2/2014 لانفجار كبير نتيجة إلقاء الطيران الحربي برميل متفجر بالقرب من مدرسة "ترعان" التابعة للأونروا أدى إلى إصابة حوالي 40 طالباً بالإضافة لأربعة من موظفي المدرسة.

وأضافت مجموعة العمل أنه تجدد يوم أمس ولليوم الرابع على التوالي توزيع السلات الغذائية على سكان مخيم اليرموك، الذين احتشدوا بكثافة في ساحة الريجة منذ ساعات الصباح الباكر من أجل الحصول على طرد غذائي، تزامن مع إخراج الحالات المرضية الصعبة للعلاج خارج المخيم، وإدخال بعض المستلزمات المدرسية.

أما في مخيم خان الشيح فقد سمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت أرجائه تبين أنها ناجمة عن قصف المناطق المحيطة به بالبراميل المتفجرة.

اخبار ذات صلة