الانتهاء من أسماء حكومة التوافق الأسبوع المقبل

بسام الصالحي، الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني
بسام الصالحي، الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني

الرسالة نت- محمد الشيخ

رجح بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب وعضو وفد المصالحة، أن ينتهي رئيس السلطة محمود عباس من مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني نهاية الأسبوع الحالي أو منتصف الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.

وقال الصالحي في تصريح خاص بـ"الرسالة نت" الاثنين، إنه لم يتم ترشيح أي أسماء حتى اللحظة، مبينا أن عباس بدأ في المشاورات على أن يتم انجازها في أقرب وقت ممكن للحاجة الملحة لوجود حكومة وطنية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد أن الأسماء الوزارية شأن الرئيس "أبو مازن" بالتنسيق مع الأخوة في حركة حماس ممثلة برئيس مكتبها السياسي خالد مشعل ورئيس الوزراء الفلسطيني بغزة إسماعيل هنية، مشيرا إلى أنه سيتم الموافقة على وزراء تكنوقراط مهنيين بشكل متوازن ليكون إجماع وإلتفاف حول الحكومة.

ووقعت حركة حماس ووفد منظمة التحرير برئاسة عزام الأحمد على "اتفاق الشاطئ" الأخير في غزة على أن يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مهامها خلال 6 أشهر حتى إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وحول التساؤلات التي أثيرت عن أوضاع موظفي السلطة وحكومة غزة بعد إعلان حكومة الوحدة، أضاف الصالحي "الوحدة الوطنية حاجة فلسطينية سيكون فيها ضمان لكل حقوق الموظفين خاصة موظفي السلطة في غزة الذين استنكفوا عن العمل بعد الانقسام، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لن يتم الاجحاف بحق أي منهم.

وتابع "لن تكون مصالحة في حال المساس بحق أي فلسطيني أيا كان، والاتفاق سيراعي حقوق الجميع بالعدل والقانون بعمل لجان متخصصة لحل مشكلة موظفي الحكومتين".

البث المباشر