وصول وفد فرنسي متخصص إلى مستشفى غزة الأوروبي

غزة – الرسالة نت

وصل وفد طبي فرنسي متخصص في جراحة مناظير المفاصل تابع لمنظمة أطباء العالم – فرنسا- إلى مستشفى غزة الأوروبي برئاسة الدكتور فيليب ليمير، في زيارة تستمر لمدة  أسبوع يجري خلالها عمليات جراحية نوعية لمرضى لم يتمكنوا من السفر للعلاج بالخارج نتيجة الحصار، حيث كان في استقبالهم مدير المستشفى د. عبد اللطيف الحاج ومجلس إدارة المستشفى.

من جهته ثمن الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير المستشفى الجهود التي تبذلها الوزارة في التنسيق مع الجهات في خدمة المرضى مثنيا على تعاون منظمة أطباء العالم – فرنسا - في التخفيف من معاناة مرضى قطاع غزة بإرسال الوفود الطبية بشكل دوري مؤكداً حرص إدارته الشديد على توفير أفضل الخدمات الطبية لأبناء الشعب الفلسطيني، موضحاً أن قدوم هذه الوفود تعتبر مسألة في غاية الأهمية لخدمة الواقع الصحي لإجراء العمليات التي هي بحاجة ماسة إلى السفر للعلاج بالخارج.

وأضاف د. الحاج أن الوفود المشاركة تساهم في إكساب الطاقم الطبي المحلي الخبرة المناسبة لتعويض حرمانهم من السفر للخارج للاشتراك في الدورات التدريبية والمؤتمرات العلمية التي تفيدهم.

هذا وشرع الأخصائيون في إجراء الفحوصات اللازمة للمرضى، حيث أكد د.ليمير أن زيارته تهدف إلى إجراء عمليات جراحية في المفاصل بالمناظير بما يساعد في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها من جانب وبما يساعد الجرّاحين المحليين ويزيد من خبراتهم الطبية.

وتوقعت إدارة المستشفى أن يجري الوفد الطبي الفرنسي عشرين عملية جراحية نوعية، حيث تم تسجيل قوائم المرضى قبل حضور الوفد الذي بدأ على الفور منذ وصوله بمعاونة طواقم طبية فلسطينية بعمليات التشخيص لاستغلال الوقت،وأبدت إدارة المستشفى استعدادها لاستقبال حالات طارئة لعرضها على الوفد الفرنسي

البث المباشر