قائمة الموقع

الاحتلال يسلم رفات 4 استشهاديين بالضفة

2014-04-29T19:34:36+03:00
تسليم جثامين الشهداء القادة
الضفة المحتلة- الرسالة نت

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء رفات جثامين أربعة شهداء محتجزين في مقابر الأرقام على حاجز جبارة بالقرب من قرية الطيبة جنوب طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال الشيخ نزيه أبو عون القيادي في حماس لـ"الرسالة نت"،  إن الاحتلال سلم جثامين الشهداء القادة عماد وعادل عوض الله، إضافة لجثماني الاستشهاديين عز الدين المصري وتوفيق محاميد من مدينة جنين.

وأشار إلى أنه سيتم نقل جثماني الشهيدين إلى مستشفى المدينة، لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة من ذويهم.

وسيتم تشييع جثمان الشهداء من مسجد العمري الكبير بالمدينة، بمشاركة شعبية وفصائلية واسعة.

وذكر أبو عون أن الاحتلال تعمد إعاقة اجراءات التسليم للشهداء، حيث كان من المقرر أن يتسلم جثمانهم الساعة الثامنة بتوقيت القدس.

والشهيدين عوض الله من أبرز قادة المقاومة الفلسطينية، وقد استشهدا في عملية اغتيال عام 1998م، وخطف الاحتلال جثمانيهم، في ظروف معقدة لم يتضح ملابساتها بعد، وما زالت اصابع الاتهام موجهة لأمن الوقائي بالتورط في عملية الاغتيال.

أما الاستشهادي عزالدين المصري، فقد ارتقى في عملية استشهادية نفذها داخل أحدى مطاعم مدينة القدس المحتلة عام 2001م، ثأرًا لدماء القادة جمال منصور وجمال سليم وشهداء مجزرة نابلس، بينما ارتقى توفيق محاميد في عملية مماثلة داخل أراضي فلسطين المحتلة عام2002م.

وفي سياق متصل، حثت حركتي المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي جماهير الشعب الفلسطيني، لأكبر مشاركة في تشييع جثامين الشهداء القادة، بينما اعتبر القائد أبو عون أن تشييع جثامين الشهداء غدًا سوف يكون دليل على مدى الحريات في الضفة واستعداد السلطة الحقيقي للمصالحة.

اخبار ذات صلة