قائمة الموقع

سقوط قذائف قرب مراكز اقتراع بالعراق

2014-04-30T08:01:45+03:00
سقوط قذائف قرب مراكز اقتراع بالعراق
بغداد- الرسالة نت

سقطت قذيفتا هاون قرب مركزي اقتراع في منطقة قريبة من الفلوجة، غربي العراق، الأربعاء، من دون أن تتسببا بوقوع ضحايا، بحسب ما ذكر مسؤول محلي، مع بدء ملايين العراقيين الإدلاء بأصواتهم بالانتخابات التشريعية.

وقال شاكر العيساوي، رئيس المجلس المحلي لعامرية الفلوجة، الواقعة شرق المدينة، الخاضعة لسيطرة مسلحين معارضين للحكومة: "سقطت قذيفتا هاون قرب مركزي اقتراع في الهريمات"، شرق عامرية الفلوجة، "من دون أن تتسببا بوقوع ضحايا".

وأفاد مصادر في محافظة البصرة، جنوبي العراق ببدء عملية الاقتراع العام وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث يشارك في تأمين العملية الانتخابية 30 ألف عنصر أمن، لحماية 500 مركز انتخابي، إذ من المتوقع أن يدلي أكثر من مليون 600 ألف ناخب بأصواتهم في البصرة.

وألقت الأحداث الأمنية في اليومين الأخيرين شكوكا إضافية حيال قدرة قوات الأمن على الحفاظ على أمن الناخبين، حيث شهد العراق موجة تفجيرات انتحارية يوم الاقتراع الخاص بالقوات المسلحة، الاثنين، وتفجيرات إضافية، الثلاثاء، قتل واصيب فيها العشرات.

وفي إقليم كردستان، شمالي العراق، بدا الإقبال على مراكز الاقتراع في كل من أربيل والسليمانية ضعيفا مع ساعات الصباح الأولى، وسط انتشار واسع لرجال الأمن لتأمين مراكز الاقتراع والناخبين، وفق ما ذكر "مراسل سكاي نيوز عربية".

سكاي نيوز

اخبار ذات صلة