الاحتلال قتل 5 فلسطينيين وأجهزة عباس واصلت التعذيب والاعتقال خلال اغسطس

الاحتلال يواصل حملات الاعتقال
الاحتلال يواصل حملات الاعتقال

غزة –الرسالة نت

قتلت  قوات الاحتلال خلال الشهر المنصرم  5 فلسطينيين ، وواصلت  حملة الاعتقالات بحق المواطنين، حيث نفذت 120عملية توغل في  الضفة الغربية والقطاع .

في المقابل واصلت أجهزة عباس  حملتها  في الضفة الغربية ضد أبناء ومؤسسات حركة حماس وخطفت (113) من أنصار وأفراد  وقيادات الحركة.

جاء ذلك في تقرير للمكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس رصد اعتداءات الاحتلال وسلطة عباس في رام الله خلال شهر أب أغسطس الماضي

تبادل الأدوار

وقال التقرير: انه مع استمرار الاعتداءات الصهيونية وقوات أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية تستمر معاناة شعبنا في مقاومة ومواجهة هذه الاعتداءات، فخلال الشهر الماضي حيث  قتلت قوات الاحتلال (5) من المواطنين، واستمرت في حملة الاعتقالات بحق أبناء شعبنا، فاعتقلت ما يقارب (379) مواطنـًا منهم (229) عاملاً من داخل الأراضي المحتلة عام 48، ونفذت ما يقارب (120) عملية توغل في الضفة الغربية والقطاع.

واشار تقرير حماس الى انه بالرغم من أجواء الشهر الفضيل وحرمته إلا أن هذا لم يكن كافيـًا ورادعـًا للأجهزة الأمنية في الضفة، فقد مارست تلك الأجهزة دورها في حفظ أمن العدو الصهيوني ومحاربة حركة حماس وأنصارها ومؤسساتها في الضفة وخطفت (113) من أنصار وأفراد وقيادات الحركة.

جرائم أجهزة عباس

وتابع تقرير حماس :إضافة إلى جرائم الاعتقال السياسي تمعن هذه الأجهزة في جريمة التعذيب ضد المجاهدين من أبناء حماس والذي وصل في بعض حالاته إلى القتل العمد تحت وطأة التعذيب الشديد، مذكرة بجريمة استشهاد الشيخ كمال أبو طعيمة يوم  04/08  بعد دخوله في حالة الموت السريري في إحدى مستشفيات الأردن، نتيجة للتعذيب الشديد الذي مورس ضده في أقبية الأمن الوقائي.

 كما أعلن عن استشهاد  فادي حمادنة، بتاريخ 10/08، جراء تعرضه للتعذيب في سجن الجنيد بنابلس. هذا بالإضافة إلى نقل العديد منهم إلى المستشفيات جراء التعذيب الشديد. 

وفي تفاصيل التقرير: قامت هذه الأجهزة أيضـًا باقتحام العديد من المساجد، وانتهاك حرمتها ومن هذه المساجد التي تم اقتحامها مسجد التوحيد في بلدة اليامون من أجل إزالة راية خضراء معلَّقة على مئذنة المسجد، واستدعت مؤذن المسجد، واستجوبته عن الشخص الذي قام بتعليق الراية، وكذلك اقتحمت مسجد الغرباء في بلدة تفوح غرب المدينة ، وقامت بإزالة صور الشهيدين القائدين نزار ريان وسعيد صيام.

الفصل والحصار

وبحسب حركة حماس فقد واصلت هذه الأجهزة التعاون مع حكومة فياض بالفصل التعسفي ضد أبناء حركة حماس حيث فصلت العشرات من المعلمين والموظفين على خلفية الانتماء السياسي.

واضاف التقرير :تأكيدًا للتنسيق الأمني والتعاون بين الاحتلال وهذه الأجهزة فقد سلمت قوات الاحتلال (15) صهيونيـًا أدعت السلطة أنهم دخلوا أراضيها بالخطأ.

من ناحية اخرى اشار التقرير الى استمرار معاناة قطاع غزة  في مواجهة الحصار وأثاره الكارثية من تدمير للاقتصاد وحصد للأرواح، حيث بلغ عدد شهداء الحصار مع نهاية شهر أغسطس (351) منذ بداية فرض الحصار على القطاع  و(2) خلال الشهر. 

 

 

البث المباشر