قائمة الموقع

مقتل مجند بسيناء وشرطي بمصر الجديدة

2014-05-02T13:52:06+03:00
مقتل مجند بسيناء وشرطي بمصر الجديدة
القاهرة- الرسالة نت

أعلنت مصادر أمنية اليوم الجمعة مقتل مجند مصري في تفجير جنوب سيناء، وقال التلفزيون المصري إن شرطيا لقي حتفه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

وذكرت المصادر أن مجندا بالقوات المسلحة قتل وأصيب ثمانية بجروح في تفجيرين منفصلين وقعا اليوم الجمعة في بلدة الطور جنوب سيناء المصرية.

وأوضحت المصادر نفسها أن التفجيرين كانا متزامنين؛ الأول وقع عندما فجر شخص نفسه مستهدفا حاجزا بوادي الطور جنوب سيناء مما أدى إلى مصرع جندي وإصابة خمسة من الشرطة.

أما التفجير الثاني فوقع بواسطة عبوة ناسفة انفجرت قرب حافلة سياحية بمنطقة رأس جارا على بعد 30 كلم من طور سيناء وأسفر عن إصابة ثلاثة من ركابها بالإضافة إلى مقتل منفذ الهجوم.

وفي تطور آخر أعلن التلفزيون المصري مقتل شرطي بانفجار في منطقة مصر الجديدة بالعاصمة القاهرة.

يذكر أن مسلحين كثفوا هجماتهم على قوات الأمن المصرية منذ الانقلاب الذي أطاح بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو/ تموز الماضي، ويعد تفجيرا اليوم بسيناء الأعنف منذ تفجير فبراير/ شباط الماضي الذي استهدف حافلة سياحية في طابا جنوب سيناء وأسفر عن مقتل أربعة وإصابة أكثر من 20 بجروح.

وقد أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" التي تنشط في شبه جزيرة سيناء مسؤوليتها عن ذلك التفجير وقالت في حينها "إنه يأتي ضمن غارات الحرب الاقتصادية على النظام الخائن العميل"، في إشارة إلى النظام المصري.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة