قائمة الموقع

النائب قفيشة يستقبل أعضاء كنيست عرب

2010-03-17T10:50:00+02:00

الضفة الغربية- الرسالة نت

استقبل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني د. حاتم قفيشة ورئيس وأعضاء بلدية الخليل وعدد من الشخصيات وممثلي القوى والفصائل أمس الثلاثاء 16/3 وفدا من قادة الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، والذين زاروا  مدينة الخليل ووأدوا صلاة العصر في الحرم الإبراهيمي الشريف.

وضم الوفد كل من محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العربية وعضو الكنيست جمال زحالقة وعضو الكنيست سعيد نفاع وعضو الكنيست حنين زغبي ورجا اغبارية سكرتير حركة أبناء البلد وعوض عبد الفتاح سكرتير التجمع الوطني و أسما سعدي من الحركة العربية للتغيير ومحمود مواسي سكرتير الحزب الديمقراطي العربي وتوفيق عريعر محرر جريدة صوت الحق وكان في استقبالهم إلى جانب النائب حاتم قفيشه، رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي وأعضاء من المجلس البلدي.

وقام الوفد بجولة في البلدة القديمة وتوجه الجميع لصلاة العصر في الحرم الإبراهيمي الشريف، و استنكر الوفد القرار الإسرائيلي القاضي بضم الحرم الإبراهيمي لقائمة "التراث اليهودي"، وقال محمد زيدان:" إن زيارتنا للخليل هي تأكيد على إسلامية المسجد الذي يرقد فيه نبي الله إبراهيم الخليل عليه السلام وأبناؤه وأحفاده الأنبياء وأعرب عن تضامنه مع المدينة باسمه وباسم الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.

من ناحيته رحب النائب قفيشه بالوفد الزائر مثمنا هذه الزيارات والتي تأتي في ظل الهجمة الاحتلالية على مقدساتنا الإسلامية وقال:"إن هذه الزيارات ونوعية الزائرين لهي دليل قوي على أن شعبنا الفلسطيني الموحد في الداخل يؤكد على متانة العلاقة بين جميع الأطياف والأحزاب الفلسطينية، وأنه يجب أن نتوحد ونقف سدا منيعا وصفا متراصا ومترابطا في وجه الهجمة التي تقودها حكومة الاحتلال ضد المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي والمقدسات الإسلامية".

وحمّل قفيشة أعضاء الوفد أمانة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك لما يملكونه من طاقات ليست متوفرة لغيرهم من أبناء شعبنا الفلسطيني.

 وطالب النائب رئيس الوفد محمد زيدان لأن يكمل مشواره الذي بدأه قبل أشهر في مبادرته للم الشمل وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

 

اخبار ذات صلة