قائمة الموقع

الاحتلال يفرج عن النائب خالد طافش من بيت لحم

2010-03-17T11:08:00+02:00

غزة-الرسالة نت

أكدت  اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 ، بأن الاحتلال أطلق اليوم سراح النائب المختطف "خالد إبراهيم طافش" من كتلة التغيير والإصلاح عن دائرة بيت لحم، بعد أن أمضى عام في سجون الاحتلال .

وأوضح رياض الأشقر المسئول الاعلامى باللجنة بان النائب "طافش" اعتقل في 19/3/2009 ، كرد فعل من الاحتلال على تعثر صفقة شاليط، للضغط على لفصائل الفلسطينية للقبول بشروط الاحتلال فى الصفقة ، وتم تحويله الى الاعتقال الادارى ، حيث  جدد له الاحتلال فترة اعتقاله 3 مرات متتالية ، وقد اعتقل النائب "طافش" عدة مرات لدى الاحتلال في سنوات سابقة .

وأشار الأشقر إلى ان الاحتلال لا يزال يختطف 15 نائباً فى سجونه بشكل غير قانوني ،ووزيرين سابقين هما "وصفى قبها" من جنين وزير الأسرى السابق ، ويتم التجديد الادارى له بشكل تلقائي كل 6 شهور ،وتعرض الى ازمة صحية صعبة قبل عدة أيام مما استدعى نقله الى المستشفى للعلاج حيث يعانى من مرض السكر والضغط ، والوزير السابق "عيسى الجعبرى" من الخليل .

وطالبت اللجنة المجتمع الدولى ان يكون له كلمة فى استمرار اختطاف النواب لانها جريمة بحق الاتفاقيات الدولية .

من جهة أخرى أطلق الاحتلال سراح "الشيخ صالح العارورى " من رام الله بعد أن أمضى 3 سنوات في الاعتقال الادارى ،وكان قد أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 عاماً على عدة فترات اعتقالية ، ويعتبر المؤسس الأول لكتائب القسام في الضفة الغربية المحتلة .

ومن المتوقع ان يقوم الاحتلال غداً باطلاق سراح أقدم أسير ادارى الأسير "نزيه ابوعون" من جنين بعد 3 سنوات أمضاها في الاعتقال الادارى ،  حيث انه معتقل منذ مايو 2007 وجدد له الاحتلال الاعتقال الادارى 8 مرات بشكل متوالي، وكان ابوعون قد امضي في سجون الاحتلال ما مجموعه 14 عام ،بشكل متقطع .

وهنات اللجنة العليا للأسرى النائب طافش بإطلاق سراحه وطالبت بإطلاق سراح كافو النواب المختطفين دون قيد او شرط .

اخبار ذات صلة