قائمة الموقع

الاحتلال يطلق سراح النائب طافش

2010-03-17T11:55:00+02:00

 

غزة-الرسالة نت

أكدت  اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى 2010 ، بأن الاحتلال أطلق اليوم سراح النائب المختطف "خالد إبراهيم طافش" من كتلة التغيير والإصلاح عن دائرة بيت لحم، بعد أن أمضى عام في سجون الاحتلال .

وأوضح رياض الأشقر المسئول الاعلامى باللجنة بان النائب "طافش" اعتقل في 19/3/2009 ، كرد فعل من الاحتلال على تعثر صفقة شاليط، للضغط على لفصائل الفلسطينية للقبول بشروط الاحتلال فى الصفقة ، وتم تحويله الى الاعتقال الادارى ، حيث  جدد له الاحتلال فترة اعتقاله 3 مرات متتالية ، وقد اعتقل النائب "طافش" عدة مرات لدى الاحتلال في سنوات سابقة .

وأشار الأشقر في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه إلى ان الاحتلال لا يزال يختطف 15 نائباً فى سجونه بشكل غير قانوني ،ووزيرين سابقين هما "وصفى قبها" من جنين وزير الأسرى السابق ، ويتم التجديد الادارى له بشكل تلقائي كل 6 شهور ،وتعرض الى ازمة صحية صعبة قبل عدة أيام مما استدعى نقله الى المستشفى للعلاج حيث يعانى من مرض السكر والضغط ، والوزير السابق "عيسى الجعبرى" من الخليل .

وطالبت اللجنة المجتمع الدولى ان يكون له كلمة فى استمرار اختطاف النواب لانها جريمة بحق الاتفاقيات الدولية .

من جهة أخرى أطلق الاحتلال سراح "الشيخ صالح العارورى " من رام الله بعد أن أمضى 3 سنوات في الاعتقال الادارى ،وكان قد أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 عاماً على عدة فترات اعتقالية ، ويعتبر المؤسس الأول لكتائب القسام في الضفة الغربية المحتلة .

ومن المتوقع ان يقوم الاحتلال غداً باطلاق سراح أقدم أسير ادارى الأسير "نزيه ابوعون" من جنين بعد 3 سنوات أمضاها في الاعتقال الادارى ،  حيث انه معتقل منذ مايو 2007 وجدد له الاحتلال الاعتقال الادارى 8 مرات بشكل متوالي، وكان ابوعون قد امضي في سجون الاحتلال ما مجموعه 14 عام ،بشكل متقطع .

وهنأت اللجنة العليا للأسرى النائب طافش بإطلاق سراحه وطالبت بإطلاق سراح كافو النواب المختطفين دون قيد او شرط .

اخبار ذات صلة